الاتحاد

الإمارات

نجاح مشروع الوحدات التعليمية بمدرسة عاتكة

جانب من أنشطة مشروع الوحدات التعليمية بمدرسة عاتكة بالعين

جانب من أنشطة مشروع الوحدات التعليمية بمدرسة عاتكة بالعين

قامت مدرسة عاتكة بنت عبد المطلب للتعليم الأساسي بتطبيق تجربة رائدة للطالبات وذلك من خلال مشروع الوحدات التعليمية والذي يتيح الفرصة للطالبات للتعرف على مناهج واستراتيجيات التعليم الجديدة وربطهن باستراتيجيات التعليم التطويري.
وأكدت بخيتة النيادي مديرة المدرسة أن مشروع الوحدات التعليمية ساهم في إظهار القدرات الإبداعية للطالبات في مجال تعزيز قيمة العمل المنتج وتفعيل المشاركة الإيجابية للطالبات في أنشطة المناهج التعليمية الجديدة من خلال تطبيق استراتيجيات التعليم الحديثة.

وأشارت المشرفات على أنشطة الوحدات التعليمية إلى أن الطالبات قمن من خلال الوحدات التعليمية المختلفة بتطبيق العديد من الاستراتيجيات الخاصة بالتعليم المطور الحديث، إضافة إلى عرض النتاجات التعليمية المختلفة للطالبات والتي ساهمت في توضيح قضايا المجتمع ومحاولة حلها من خلال برنامج التعليم النشط، وغرس قيم التكافل الاجتماعي لدى الطالبات من خلال وحدة العمل التطوعي، علاوة على تعريف الطالبات على الدروس الفقهية من خلال وحدة الحج والبرامج الدينية وغيرها من النشاطات.

وأكدت المشرفات أن تجاوب الأمهات مع فعاليات مشروع الوحدات التعليمية ساهم في إنجاح خطة العمل التي ركزت على إبراز شعار يد مبدعة وصانعة تخلق مستقبلاً أفضل للمجتمع والأسرة وقد جسدت الطالبات هذا الشعار بشكل جيد من خلال النتاجات التعليمية المتميزة والأعمال الابتكارية التي تبرز مناهج واستراتيجيات التعليم المطور، إضافة إلى الاستفادة من المواد المستهلكة وتحويلها إلى أشكال تعليمية إبداعية.
وأشادت الأمهات ببرنامج وأنشطة المشروع التطويري الذي أرسى القواعد الصحيحة للتعاون المثمر بين الأسر والمدرسة في إطار العمل الجماعي المتميز الذي أرسى دعائم الاستراتيجيات التعليمية التي تعزز الاهتمام بالطلبة والطالبات وربطهم بقضايا مجتمعهم وتفعيل دورهم في العملية التعليمية بالشكل الأمثل

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين