الاقتصادي

الاتحاد

«آبار» تُصدر سندات بقيمة 7,3 مليار درهم لصالح «أيبيك»

أكدت شركة آبار للاستثمار أنها ستصدر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم، التي كانت أعلنت عنها الأسبوع الماضي، لمصلحة شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” التي تمتلك حصة 71% في “آبار”.
وقالت آبار في بيان نشرته على الموقع الالكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن “الشركة ستستعمل عائدات السندات لأهداف مؤسسية عامة”، ولكنها لم تحدد موعداً لتاريخ تحويل السندات إلى أسهم.
وكانت آبار قد أعلنت الأسبوع الماضي بعد التئام مجلس إدارتها أنها بصدد إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 7.3 مليار درهم، محددة سعر التحويل إلى 2.5 درهم للسهم الواحد.

ودعا مجلس إدارة الشركة إلى انعقاد جمعية عمومية غير عادية للنظر في اقتراح إصدار السندات.
وحددت الشركة يوم 29 أبريل المقبل موعداً لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية في تمام الساعة العاشرة صباحاً لمناقشة طرح السندات.

وكان مجلس إدارة “آبار” أوصى خلال الاجتماع، الهيئة العامة للشركة بتوزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال عن العام 2009. وكانت “آبار” خلال الاجتماع ذاته أعلنت عن إعادة تمويل قرضها المتعلق في أسهم الإيداع الأميركية في بانكو سانتاندر “برازيل” أس. أيه، الفرع البرازيلي لمصرف بانكو سانتاندر أس. أيه.
وكانت “آبار” قد استثمرت في أكتوبر من العام 2009 نحو 328 مليون دولار (1.205 مليار درهم) في أسهم الإيداع الأميركية في الاكتتاب العام الأولي لـ”بانكو سانتاندر” لتصل حصتها في “سانتاندر” إلى 4.38% من الأوراق المالية المتاحة للاكتتاب العام والتي تصل إلى نحو 15% من أسهم “سانتاندر” البرازيلية.

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»