الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاحتلال يكثف انتهاكاته في الضفة الغربية

الاحتلال يكثف انتهاكاته في الضفة الغربية
30 مارس 2020 02:01

علاء المشهراوي، عبد الرحيم حسين (رام الله، غزة)

أصيب 4 شبان فلسطينيين واعتقل 7 آخرون في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.
ففي الخليل، أصيب شابان برصاص الاحتلال والعشرات بالغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال ثلاثة اخرين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية «التوانة».
وقال الهلال الأحمر: إن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع، فيما اعتقلت تلك القوات 4 شبان. كما أصيب شابان برصاص الاحتلال، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، واعتُقل فتيان شقيقان، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية «كفر قدوم» شرق قلقيلية.
وفي غضون ذلك، هاجم مستوطنون متطرفون بلدة «يطا» في الخليل، ورشقوا الأهالي ورعاة الماشية بالحجارة، بحماية من جنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلاً من الرصاص وقنابل الغاز والصوت ما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.
وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية استمرار اعتداءات المستوطنين، على قريتي «المغير» برام الله، و«التوانة» بالخليل ومهاجمة المواطنين ورشقهم بالحجارة، وقطعهم 300 شجرة زيتون جنوب بيت لحم.
وحملت الخارجية الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات ونتائجها وتداعياتها، خاصة أنها تتم بحماية ودعم قوات الاحتلال وأجهزته المختلفة.
وفي قطاع غزة، جرح صياد فلسطيني، أمس، برصاص الاحتلال قبالة شاطئ بحر منطقة السودانية غرب مدينة غزة. وأفادت مصادر فلسطينية، بإصابة صياد برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها عليه جنود بحرية الاحتلال، أثناء ممارسته مهنة الصيد في بحر منطقة السودانية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة. وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية، التي تحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل وإسرائيل برعايةٍ مصرية صيف عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©