الاتحاد

الاقتصادي

مناولة 400 ألف حاوية نمطية بمحطة الشارقة خلال عام 2014

ناقلة ترسو في محطة حاويات الشارقة (أرشيفية)

ناقلة ترسو في محطة حاويات الشارقة (أرشيفية)

الشارقة (الاتحاد)
وصل عدد الحاويات النمطية التي تم التعامل معها في محطة حاويات الشارقة التابعة لـ «غلفتينر»، أكثر من 400 ألف حاوية نمطية (بقياس 20 قدما) خلال عام 2014، وفقاً لبيانات المجموعة.
وسجلت المحطة تضاعفاً في حجم عملياتها بالمقارنة مع العام الماضي، وتم تحقيق هذا النجاح مع سجل مميز من حيث معايير السلامة رغم الظروف الصعبة، بما في ذلك ضيق المساحة.
وقال ايان رولينسون، المدير التجاري لمجموعة «غلفتينر» إن النهج الاحترافي المتميز لإدارة «غلفتينر» ساهم جنباً إلى جنب مع مستويات الإنتاجية العالية، في تعزيز نجاح عمليات محطة حاويات الشارقة، في إطار حرصها على ترسيخ مكانتها كوجهة بديلة تتميز بالمرونة. كما يوفر الاهتمام الذي نبديه لخدمة عملائنا ميزة إضافية تميزنا عن المنافسين.
وتم نقل الحاوية التي تحمل الرقم 400 ألف من سفينة «Mag Success» التابعة لشركة «Mag Container Lines»، والتي تُعرف باعتمادها الكبير على خدمات المحطة، وتعتبر الشارقة ميناءً رئيسياً لها.
وقال جمال صالح، مدير تطوير الأعمال في شركة «Mag Container Lines» إن الوصول إلى 400 ألف حاوية نمطية يعكس مسيرة النمو والازدهار التي حققتها كل من «غلفتينر» و»MCL»، حيث ساهمت شراكتهما في دفع عجلة هذا التطور الملحوظ.
وتُعد محطة حاويات الشارقة بوابة مثالية لاستيراد وتصدير البضائع عبر صلاتها المباشرة إلى جميع أنحاء الخليج وآسيا وأوروبا والأميركتين وأفريقيا، وتقوم بإدارتها وتشغيلها «غلفتينر» بالنيابة عن «هيئة موانئ الشارقة».
وساهم الأداء القوي لاقتصاد إمارة الشارقة في تعزيز نمو العديد من زبائن محطة حاويات الشارقة، وتمكينهم من زيادة الإنتاجية والمساهمة في تحقيق أرقام قياسية لعمليات المحطة خلال العام.
وتغطي محفظة غلفتينر الحالية عمليات الإمارات في ميناء خورفكان وميناء خالد في قاعدتها الرئيسية في الشارقة، بالإضافة إلى أنشطتها في ميناء أم قصر في العراق، وريسيفي في البرازيل، ومحطات الحاويات في موانئ جدة والجبيل في المملكة العربية السعودية، وطرابلس في لبنان، والتي ستبدأ عملياتها التشغيلية في أبريل 2016. وحققت الشركة مؤخراً إنجازاً هاماً يتمثل في توقيعها على امتياز طويل الأمد مع هيئة ميناء كانافيرال في ولاية فلوريدا، ليكون مشروعها الأول في الولايات المتحدة.
ويبلغ حجم عمليات الشركة حالياً أكثر من 6 ملايين حاوية نمطية، ووضعت هدفاً مستقبلياً طموحاً يهدف إلى مضاعفة عملياتها ثلاثة أضعاف على مدى العقد المقبل، من خلال تعزيز النمو الطبيعي في الشركات القائمة، واستكشاف الفرص الجديدة، وأنشطة صفقات الاندماج والاستحواذ المحتملة.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار