الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحدي «دبي جولدن شاهين» يبدأ من «المنصة»

تحدي «دبي جولدن شاهين» يبدأ من «المنصة»
26 مارس 2019 00:18

دبي (الاتحاد)

عقد أمس بمضمار ميدان، مؤتمر صحفي لعدد من مدربي شوط دبي جولدن شاهين على مسافة 1200 متر، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 2.5 مليون دولار.
وشارك في المؤتمر كل من المدرب الإيرلندي دايفيد مارنان، والأميركي خورخي نافارو، التشيلي لويس كارفاخال، وبيتر ميلر، فيما يعد إطلاق التحدي من فوق منصة المؤتمر.
واستهل دايفيد مارنان حديثه بأن المهر «تاتو كي» تم إحضاره من الأرجنتين لهذا السباق، وهو يملك سجلاً رائعاً هناك، حيث فاز في 12 سباقا أرجنتينيا من أصل 14 مشاركة، لإسطبله.
وقال مارنان أن «تاتو» هو المرشح الأمثل لهذا السباق، بسبب خبرته العالية، على الرغم من أنه صغير في السن وجسمه ما زال ينمو وتزداد قوته بسرعة. وأقر مارنان بصعوبة الفوز في سباق رملي أمام نخبة الخيول الأميركية المشاركة، لكنه أكد أن ذلك لن يمنعه من المحاولة وأضاف: أن يفوز مدرب إيرلندي بهذا السباق أمام هذه التشكيلة، سيكون أمراً استثنائي وأنا أتطلع لذلك.
وأعرب الأميركي خورخي نافارو عن مدى أهمية المحاولة الثالثة والتخلص من عقدة المركز الثاني، الذي كانت تميز أداء الجواد «اكس واي جيت»، مشيراً إلى أن الفوز بهذا السباق بالنسبة له مهمة ضرورية، يريد أن ينجزها مهما تطلب الأمر.
وأوضح نافارو أنه لن يقدم أي أعذار هذه المرة، وأنه غير من برنامجه التدريبي مع «اكس واي جت»، حيث إنه لم يضغط عليه وحافظ على جميع العوامل ليضمن راحة الخيل.
ومن جانبه أكد المدرب التشيلي لويس كارفاخال قوة جواده «إمبيريال هينت»، معرباً عن سعادته بالحصول على فرصة جيدة للثأر من «روي إتش»، الذي تغلب عليه في بريدرز كب الأخير، حيث حل في المركز الثالث.
وقال كارفاخال إنه اتخذ إجراءات مختلفة هذه المرة ليضمن سلاسة الرحلة بإرسال الجواد إلى ولاية فلوريدا، حيث الطقس الحار أقرب إلى دبي، وأضاف: في المرة الماضية نقلنا «إمبيريال هينت» من طقس بارد للغاية إلى دبي حيث الحرارة أشد وكانت رحلة متعبة بالنسبة له.
واختتم قائلاً: لكننا هذه المرة قلصنا المسافة وتخلصنا من عامل المناخ بإرساله إلى ولاية فلوريدا ليتم نقله من هناك». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©