أرشيف دنيا

الاتحاد

إعادة ملء محابر يخفض تكاليف الطباعة

عندما ينفد الحبر من الطابعة، يكون أمامك خياران: شراء حبارة جديدة للطابعة أو إعادة ملء الحبارة القديمة بالحبر.

ويقول فلوريان هيسه من أحد المواقع الإلكترونية الألمانية إن خيار إعادة تعبئة الحبارة القديمة هو بالطبع أقل تكلفة حيث يوفر حوالي تسعين بالمئة من تكلفة شراء حبارة جديدة بسعر التجزئة.

ويرى أوفي فيث من مجلة «كمبيوتر بيلد» الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إن إعادة ملء الحبارة بالحبر ليست بالمهمة السهلة، لأن ثقب الحبارة ثم استخدام محقن لتعبئتها بالحبر ليس حلًا معقولًا. ومن الممكن أن يتساقط الحبر خارج الحبارة أو يتسرب بعد انتهاء العمل. وينصح فلوريان بضرورة ارتداء قفازات مطاطية وملابس قديمة أثناء العمل مع تغطية المنضدة جيداً بقطعة قماش لحمايتها من الاتساخ بالحبر.

ومن جانبه يقول أوتمار كوربماخر من شركة إبسن لصناعة الطابعات إن إعادة ملء الحبارات يمكن أن يلحق ضرراً كبيراً بالطابعات موضحاً أنه إذا تسربت ذرات الغبار إلى داخل الحبارة فإنها قد تؤدي إلى إتلاف الطابعة.

وأضاف أنه لهذا السبب تتم صناعة الحبارات الأصلية من خلال إجراءات معقدة داخل قاعات خالية من الغبار. فإذا كنت تريد الاستفادة من مزايا إعادة تعبئة الحبارات ولكنك تخاف من العواقب، فيمكنك أن تلجأ إلى البديل الثالث وهو مراكز إعادة تعبئة الحبارات لأنها توفر جزءاً من سعر شراء الحبارات الأصلية.

اقرأ أيضا