الإمارات

الاتحاد

دبي تستضيف مؤتمراً ومعرضاً عالمياً للإغاثة والتطوير

تستضيف دبي الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي للإغاثة والتطوير “ديهاد” اليوم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويستعرض”ديهاد” الذي يستمر ثلاثة أيام تحت شعار “التحديات الصحية العالمية في المستقبل.. تأثيراتها وطرق التعامل معها” أبرز المشاكل الصحية التي ترافق الكوارث والأزمات. واستطاع هذا الحدث خلال الأعوام الستة الماضية جذب أبرز المتخصصين والتنفيذيين في مجال الإغاثة الى دبي للمشاركة بأفكارهم وخبراتهم والمساهمة في إيجاد الحلول الجذرية والتي من شأنها رفع المستوى المعيشي للمجتمعات المنكوبة بالإضافة الى تعزيز قدراتهم على الاستجابة السريعة عند وقوع الكوارث والحوادث. ويسعى المؤتمر أيضاً الى جذب الانتباه العالمي للكوارث والأزمات التي يعاني منها العالم حالياً مثل زلزال هايتي المدمر والمشكلات التي نجمت عنه نتيجة نقص المعايير الصحية والغذاء بالإضافة الى عدد من المشاكل الأخرى مثل ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيراتها.

وعقد أعضاء اللجنة العلمية لمؤتمر “ديهاد “اجتماعاً تمهيدياً أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ناقش أبرز التحديات والمشكلات الصحية التي ترافق الكوارث والأزمات.
وأعلنت اللجنة العلمية للمؤتمر محاوره الستة التي ستتم مناقشتها وتتطرق الى أبرز التحديات والمشاكل الصحية الناتجة عن الكوارث.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب