الإمارات

الاتحاد

أبوظبي تستضيف مؤتمر السلامة الدوائية الثالث السبت المقبل

يعقد مؤتمر السلامة الدوائية الثالث في العاشر من أبريل الجاري بأبوظبي بمشاركة أكثر من 500 طبيب وصيدلي وخبير من الدولة ومختلف أنحاء العالم.
وسيشهد المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة “سينوفيتيكس” برئاسة الدكتور سهيل فتيح رئيس قسم الصيدلة بمستشفى المفرق مشاركة متحدثين وخبراء من كافة أنحاء العالم تحت قيادة الخبير العالمي ديفيد يو رئيس معهد الممارسات الدوائية الآمنة في كندا لتقديم خبراتهم أمام المؤتمر الذي يعد أول مبادرة إقليمية أنشئت خصيصاً لممارسات السلامة الدوائية.
وأعربت الدكتورة سحر أبو عمر رئيسة لجنة سلامة استخدام الأدوية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” التي تدعم المؤتمر الذي يستمر يومين عن فخرها باستضافته للعام الثالث حيث اتسعa ليحظى بمشاركة قوية من المنطقة ونجح في الارتقاء بمعايير ممارسات السلامة الدوائية بصورة كبيرة.
وسيجمع المؤتمر عشرات المتحدثين البارزين من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى ما يقرب من 500 من الصيادلة والممرضين والأطباء ومديري الرعاية الصحية وأخصائيي الجودة وغير ذلك من مسؤولي الرعاية الصحية لمناقشة المسائل والتطورات الرئيسية في مجال ممارسات السلامة الدوائية.
وسيتحدث في المؤتمر إلين فايدا نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الممارسات الدوائية الآمنة في الولايات المتحدة الأميركية والدكتور دايفيد كوسينز رئيس الممارسات الدوائية الآمنة بالجمعية الوطنية لسلامة المرضى “ان بي اس اية” المملكة المتحدة بالإضافة إلى متحدثين بارزين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. وتشتمل الموضوعات التي سيتناولها المؤتمر التدابير الوقائية والبحث وأفضل الممارسات الدولية ويتضمن استراتيجيات ناجحة تتعامل مع الأدوية ذات التحذير بالغ الأهمية ومكونات العوامل البشرية في السلامة الدوائية وتحليل البيانات الطارئة ورؤى جديدة حول التأثير العكسي للدواء وبرامج الإدلاء بتقارير حول الأخطاء الدوائية العالمية.
وذكر الدكتور سهيل فتيح أن المؤتمر يتميز بوفرة المواد العلمية الأساسية وستكون له فائدة كبيرة بالنسبة لمحترفي الرعاية الصحية من خلال منحهم الفرصة لاكتساب رؤى قيمة حول تطورات السلامة الدوائية والتي يمكنهم تطبيقها على ممارساتهم.
وأشار الى أن المؤتمر سوف يساعد على جلب مفاهيم مبتكرة من كافة أنحاء العالم إلى الشرق الأوسط حول الأفكار والتطورات الجديدة في مجال السلامة الدوائية والأتمتة مما سيعزز دون شك من أهمية هذا المجال في المنطقة.
وستتضمن الجلسات العلمية للمؤتمر محاضرات وورش عمل ومعرضاً كبيراً يعرض المنتجات والخدمات التي تهدف إلى الارتقاء بمعايير السلامة الدوائية والبحث.
وسيتمكن المشاركون في المؤتمر من ضمان ساعات التعليم الطبي المستمر، التعليم الطبي المستمر” والاستفادة من الفرصة المتاحة لتحديث معارفهم من خلال دراسات الحالة والتقنيات البديلة والأساليب المبتكرة.

اقرأ أيضا

14 مخالفة في لائحة الضبط بشأن «كورونا»