الاتحاد

عربي ودولي

اليابان وسنغافورة تدعمان «السلطة» بـ 205 ملايين دولار

جاكرتا (وكالات) - أعلن وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا، ان بلاده ستقدم 200 مليون دولار للحكومة الفلسطينية دعما للموازنة والجوانب الإنسانية والمشاريع وخصوصا المدينة الصناعية الزراعية في أريحا، مشيرا الى ان الحكومة اليابانية ستصرف 62 مليون دولار هذا الشهر. وأكد فوميو كيشيدا خلال لقائه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في جاكارتا، امس، على هامش مشاركته في مؤتمر دول شرق آسيا الثاني لدعم التنمية في فلسطين التزام بلاده بتحقيق السلام للوصول الى دولة فلسطينية مستقلة.
واطلع الحمد الله الوزير الياباني على آخر مستجدات العملية السلمية والعوائق التي تقف امام تقدمها جراء التعنت الإسرائيلي واجراءاته على الأرض.
واشاد رئيس الوزراء بالدعم الياباني المتواصل للحكومة الفلسطينية وابناء شعبنا، مشيرا الى ان اليابان قدمت الى الآن مليارا و380 مليون دولار، معربا ان يستمر هذا الدعم.
وفي سياق متصل التقى الحمد الله وزير الخارجية السنغافوري ذو الكفلي، حيث اعرب الحمد الله عن امله بأن تسفر المفاوضات الجارية عن تقدم يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، داعيا سنغافورة ان تدعم الموقف الفلسطيني في هذا الاتجاه.
من جانبه اعلن وزير الخارجية السنغافوري ان بلاده ستقدم دعما بقيمة 5 ملايين دولار للبناء المؤسساتي في فلسطين، مشيرا انه سيزور فلسطين في الثالث من مارس القادم.

اقرأ أيضا

الجيش اليمني يحرز تقدماً في شمال تعز