الإمارات

الاتحاد

«زايد العليا» تستعد للمشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز

باشرت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية خطواتها التنفيذية للمشاركة في الدورة الثالثة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز حيث قامت بتأهيل عدد من كوادرها الوظيفية من المشاركين بفريق الإعداد لوثيقة الجائزة، وذلك من خلال منحهم فرصة الالتحاق بدورة “مقيم تميز مؤسسي معتمد”.

وقال محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة إن سعي المؤسسة نحو تحقيق التميز لخدمة الفئات المشمولة برعايتها يأتي ضمن أولوياتها الاستراتيجية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وتوافقاً مع السياسة العامة لحكومة أبوظبي والتي تسعى لتتبوأ مركزاً ضمن أفضل خمس حكومات على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة للمؤسسة وجرى خلاله طرح ومناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بمشاركة المؤسسة في الدورة الجديدة للجائزة فضلاً عن قيامه بتسليم كوادر المؤسسة الملتحقين بالدورة التأهيلية الشهادات المعتمدة من مركز أبوظبي للتميز الحكومي.
وقام الأمين العام بحضور مريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحمد سيف القبيسي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بتكريم الكوادر التي تمكنت من اجتياز الدورة التأهيلية “مقيم تميز مؤسسي معتمد” وفق النموذج الأوروبي EFQM، وهو النموذج الذي بنيت عليه مختلف جوائز التميز في العالم ومن بينها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
ووجه الأمين العام التهنئة للناجحين في الدورة والبالغ عددهم عشرة كوادر وظيفية من بين 25 موظفاً حضروا الدورة، موضحاً أنهم يمثلون مختلف قطاعات وإدارات وأقسام المؤسسة وهذا الأمر يصب في مصلحة المؤسسة.
وقالت سناء النعيمي مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء إن وصف المؤسسات المتميزة يأتي من خلال تميزها في تسعة معايير خمسة منها تسمى الممكنات وهي تصف ماذا تعمل المؤسسة وهي القيادة والاستراتيجية والعاملون والشراكات والعمليات وأربعة منها تسمى النتائج تصف ما تحققه المؤسسة وهي نتائج المتعاملين ونتائج العاملين ونتائج المجتمع ونتائج الأداء الرئيسية.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «الإمارات للخدمات الصحية»