الاتحاد

الرياضي

بالفيديو .. «الزعيم» يعتلي الصدارة بـ«ثلاثية» في «الإعصار»

سامي عبدالعظيم (دبي)

انتزع العين صدارة جدول الدوري من الجزيرة إثر فوزه على مضيفه حتا أمس 3-2 على ستاد حمدان بن راشد ضمن المباراة المؤجلة من الجولة السابعة لدوري الخليج العربي بعد مواجهة مثيرة وقوية في شوطيها، حيث كان العين البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب البرازيلي دوجلاس بعد مرور 28 دقيقة من صافرة البداية، ثم عزز مواطنه كايو النتيجة بتسديدة صاروخية قوية من خارج خط الـ 18 وسط غياب الرقابة المطلوبة من لاعبي حتا، ثم أضاف خميس العجماني مدافع حتا الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81 قبل أن يقلص البديل عيسى عبيد النتيجة في الدقيقة 82 ثم أحرز البرازيلي روزا لاعب حتا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 95، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن الجزيرة والوصل، في حين تجمد رصيد حتا عند 15 نقطة، علماً بأن العين لديه مباراة مؤجلة مع الجزيرة من الجولة الثامنة للمسابقة على ستاد هزاع بن زايد.

وخاض حتا المواجهة بلاعبين أجنبيين فقط لعدم اكتمال قيد اللاعب البرازيلي رافاييل دا سيلفا وغياب زميله الروماني أدريان بسبب الإيقاف إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمام الوصل في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

وحقق لاعبو العين أفضلية مطلقة على مجريات اللعب بعد صافرة الحكم باعتماد أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف على مرمى عبيد ثاني وتسنت له فرص مثالية للتسجيل على مرمى حتا ولكنها افتقدت إلى اللمسة الأخيرة من اللاعب دوجلاس بعد نحو 6 دقائق فقط.

وفوت سعيد الكثيري فرصة إحراز هدف التقدم للعين بعدما تلقى تمريرة «متقنة» من عمر عبدالرحمن سيطر عليها الحارس عبيد ثاني في الوقت المناسب في الدقيقة 8 بعد هفوة كبيرة من المدافعين.

واضطر الكرواتي زلاتكوداليتش، المدير الفني للعين إلى إجراء أول تبديل في المباراة بعد مرور 10 دقائق فقط بدخول اللاعب خالد عبدالرحمن بدلاً من زميله فوزي فايز بداعي الإصابة، رغم المحاولات التي قام بها الجهاز الطبي لعلاج اللاعب.

وتابع «الزعيم» محاولاته الهجومية على مرمى حتا، وكاد دوجلاس يهز شباك فريق حتا بعد تسديدة صاروخية قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن العارضة نابت عن الحارس عبيد ثاني في التصدي للمحاولة في الدقيقة 26، وعاد دوجلاس لممارسة هوايته في هز شباك المنافسين، وذلك بإحراز أول أهداف فريقه في المباراة، عندما تطاول عالياً لعكسية رائعة مرسلة من الجانب الأيمن بواسطة بندر الأحبابي في الزاوية الصعبة على عبيد ثاني التي قابلها دوجلاس بتسديدة رأسية «خادعة» سكنت مرمى حتا معلناً عبرها عن هدف السبق لفريقه «28».

وتمكن البرازيلي كايو لوكاس من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما أرسل تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء لم تنجح محاولات حارس مرمى حتا في إيقافها من معانقة شباكه والإعلان عن ثاني أهداف «الزعيم» في الدقيقة 32.

وكاد دوجلاس يضيف ثالث أهداف العين في المواجهة بعد أن أرسل تسديدة رأسية قوية تخطت الحارس متجهة نحو شباك حتا، غير أن المدافع خميس العجماني حال دون وصول الكرة الشباك في توقيت مثالي منقذاً شباك فريقه من هدف محقق «41».

وفي الزمن المحتسب بدل الضائع أضاع البرازيلي كايو لوكاس فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثالث، وذلك بعد أن انفرد بحارس مرمى فريق حتا، غير أن الكرة ارتطمت بقدم الأخير قبل أن يسيطر عليها بيده لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين نظيفين.

وجاء الشوط الثاني قوياً ومثيراً من الفريقين، وضاعت الكثير من الفرص السهلة رغم الأفضلية الكبيرة للاعبي العين ليرتبك المدافع خميس العجماني إثر محاولة هجومية من العين، ويحرز الهدف الثالث بالخطأ في مرماه بعد محاولته إبعاد الكرة العرضية أمام المرمى في الدقيقة 81.

ولم يتأخر رد حتا بعدما نجح عيسى عبيد في تقليص الفارق في أول لمسة من دخوله إثر خطأ من مدافعي العين في التغطية بحلول الدقيقة 82.

واندفع لاعبو حتا للضغط على مرمى العين ليحتسب الحكم محمد عبدالله ركلة جزاء تصدى لها روزا بنجاح محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 95 ليعلن الحكم بعدها عن صافرة النهاية بفوز العين 3- 2

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»