الاتحاد

الإمارات

مشاريع حيوية للطاقة في الإمارات الشمالية بكلفة مليار و366 مليون درهم

محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الإمارات الشمالية

محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الإمارات الشمالية

تنفذ الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عدداً من المشاريع الحيوية لدعم الطاقة في الإمارات الشمالية بتكلفة مليار و366 مليون درهم ،وجار العمل لخلق قنوات جديدة تستهدف استقطاب العناصر المواطنة وهم على مقاعد الدراسة.

وقال محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ان الهيئة بصدد إعادة النظر في هيكل التوظيف وسلم الوظائف لأنه لا يلبي الطموحات المستقبلية “ وساحة العمل بالهيئة حيث تعتبر بيئة العمل طاردة لو تمت مقارنتها مع الهيئات الكهربائية الأخرى أو سوق العمل الحالي” ، فالرواتب والحوافز والمميزات تلعب دوراً رئيسياً لاختيار الموظف والمهندس مكان عمله .

ونحن نسعى لأن يتماشى سلم الرواتب مع الهيئات الخاصة والمنافسة لها ، كما قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية مع إحدى الأكاديميات العلمية لاستقطاب عدد من العناصر المواطنة للعمل بالهيئة، في حال تخرجهم أو استكمال دراستهم في الخارج.
كما نتبنى عدداً من الخريجين وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة وتصرف لهم رواتب مشجعة من أجل الاستمرار في الدراسة ولنيل درجات التفوق في تخصصاتهم العلمية.
وحول حل مشكلة الكهرباء في الإمارات الشمالية : أكد أن الهيئة قامت بربط ومد شبكات الطاقة للمواقع والمنشآت التي لم تصلها الكهرباء ،وستعطى الأولوية لطلبات التوصيل حسب تاريخ الطلب، وأشار إلى أن بعض المحطات التي لا توجد فيها طاقة للاستيعاب ستتأخر، والمحطات التي بها سعة ستعطى أولاً .
وأكد صالح أن الهيئة تسعى لتقديم مشاريع الطاقة بنسبة 5% لكل إمارة بما يتناسب مع طبيعة النمو العمراني.

وحول المشاريع الجديدة للكهرباء أكد مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن الهيئة بصدد تنفيذ مجموعة من مشاريع الطاقة تتضمن إنشاء محطات كهرباء جديدة وتوسعة أخرى قائمة، وتوريد وتشغيل كابلات ومركز توزيع بكلفة 366 .1 مليار درهم في الإمارات الشمالية .

وقال: تشمل المشاريع تنفيذ وتشغيل أعمال تحويل 8 محطات جديدة بطاقة 11/33/132 كيلو فولت، وتوسعة 6 محطات قائمة بطاقة 11/132 ك .ف، في أماكن مختلفة من الإمارات الشمالية، بقيمة 750 مليون درهم، إضافة إلى توريد وتركيب وتشغيل كابلات 11/132 ك .ف من المحطات السابق إنشائها .

كما سيتم تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل محطات تحويل جديدة وتوسعة أخرى قائمة بقوة 11/33 بقيمة 293 مليون درهم وإنشاء مركز للتوزيع والتحكم في إمارة أم القيوين بقيمة 66 مليون درهم حيث يتضمن المبنى الإشراف على الأعمال الكهربائية والميكانيكية والكهرباميكانيكية كافة، لتنظيم عملية الربط بين الهيئة والهيئات الأخرى، فضلاً عن التحكم بالشبكة .

وهناك مشروع تحسين الكهرباء 11/33 لتفادي الانقطاعات بالشبكة بتكلفة 50 مليون درهم ، إضافة إلى إنشاء كابلات جديدة بكلفة 207 ملايين درهم

اقرأ أيضا

جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تكرم الفائزين في دورتها الختامية