الإمارات

الاتحاد

توقع تشكل الضباب اليوم وغداً على المناطق الداخلية والساحلية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تشكل الضباب اليوم وغداً على المناطق الداخلية والساحلية، وسط ارتفاع ستشهده درجات الحرارة بشكل طفيف وازدياد الرطوبة النسبية على المناطق الساحلية والداخلية من الدولة.

وشهدت الدولة أمس أجواءً مغبرة أحياناً على بعض المناطق، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، ومثيرة للغبار وبعض الأتربة أحياناً على المناطق الداخلية المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب نهاراً، فيما ازدادت الرطوبة النسبية على بعض المناطق الداخلية في ساعات الليل.
ويكون الطقس اليوم بحسب المركز صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، والرياح نشطة إلى معتدلة السرعة تخف سرعتها تدريجياً صباحاً، والبحر مضطرب يعتدل تدريجياً ظهراً، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل وصباح الاثنين الباكر، مع فرصة لتشكل بعض الضباب على بعض تلك المناطق.

ويكون الطقس غداً الاثنين صحواً إلى غائم جزئي أحياناً على بعض المناطق الشرقية، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً ظهراً، والبحر خفيف يعتدل أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر، وقد يتشكل بعض الضباب على بعض تلك المناطق.

وسجلت محطات المركز أمس أقل خمس درجات حرارة في ركنة بواقع 13.4 درجة، جبل جيس 13.8 درجة، جبل مبرح 14 درجة، دمسة 14.3 درجة، القوع 14.9 درجة، فيما أعلى حرارة سجلت أمس في أم الزمول بواقع 35 درجة مئوية.
وتكون الرياح اليوم في المناطق الساحلية شمالية غربية، وفي المناطق الداخلية شمالية وشمالية غربية، وفي المناطق الجبلية شمالية إلى شمالية غربية. وتتراوح سرعتها بين 3 – 6 عقد تصل أحياناً إلى 12 عقدة في المناطق الساحلية.

وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 35 درجة، والصغرى كانت من 13 - 23 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 30 درجة والصغرى من 19- 24 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى بين 13 - 18 درجة مئوية.
كما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والداخلية 99 درجة، وفي المناطق الجبلية كانت 25 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

أمين الأميري: الإمارات أبهرت العالم في تعاملها مع أزمة «كورونا»