الاتحاد

الرياضي

فهد علي: الحدث عيد كبير للصقارين في الإمارات والخليج

الصقر رمز مميز  (الاتحاد)

الصقر رمز مميز (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - وجه فهد علي مدير الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي التهنئة للوسط الرياض بشكل عام، وللمهتمين بالرياضات التراثية بشكل خاص، وقال: من المؤكد أنه يجب على الجميع أن يفرح كون أن القيادة الرشيدة بادرت بإقامة بطولة بحجم وقوة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، مشيداً باهتمام أصحاب السمو الشيوخ بإرث الأجداد والآباء والسعي الدائم نحو الحفاظ عليه بشتى الطرق.
وخص فهد علي بالتهنئة صقاري الدولة ومنطقة الخليج، حيث أكد أن إقامة بطولة تقام بشكل دوري أمر من شأنه أن يحافظ على هذه الرياضة التي تهتم بها فئة ليست بقليلة على الإطلاق، ودلل على كلامه بحجم المشاركة في مسابقات أبوظبي للصيد بالصقور الشهر الماضي.
وقال: لقد شارك في المسابقات أكثر من 600 صقار و1200 صقر وهو رقم كبير بكل المقاييس الشيء الذي جعل الجميع يقف أمام ضرورة ملحة بلم شمل الصقارين تحت سقف واحد من خلال بطولة تقام بشكل سنوي.
ووجه فهد علي الدعوة لجميع صقاري الدولة بضرورة المشاركة في البطولة، خاصة وأن الجوائز المرصودة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي واللجنة المنظمة تدعو لضرورة التجهيز للحدث بشكل منظم والمشاركة فيه بشكل فاعل ومؤثر من أجل نيل الجوائز.
وتابع: من دون شك رصد 13.5 مليون درهم للفائزين شيء مميز للغاية وسوف يسهم في توسيع قاعدة رياضة الصيد بالصقور على مستوى الدولة، لاسيما وأن الأزمة الحقيقية التي كانت تواجه الجميع هو عدم وجود حوافز كافية تدفعهم للتواجد في أي بطولة، وأيضاً عدم استمرارية البطولات التي يتم تنظيمها حيث تقام بشكل متقطع وليس دوريا.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يمدد تعاقده مع كايل ووكر حتى 2024