الاتحاد

الإمارات

دوام مسائي لقسم التوثيقات بالكاتب العدل في محكمة العين

بدأت إدارة الكاتب العدل والتوثيق في محكمة العين مطلع العام الجاري العمل بنظام الفترة المسائية لأعمال التوثيقات بفرع الكاتب العدل والتوثيقات بالمحكمة.
وقالت دائرة القضاء في أبوظبي في بيان صادر عنها أمس، إن قرار تفعيل الدوام المسائي للتوثيقات في محكمة العين يأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على إتاحة الفرصة أمام كافة المراجعين للتعامل مع قسم التوثيقات خلال فترات أطول من اليوم بما يتناسب مع أوقات الدوام المختلفة للمراجعين.

وتقرر أن تكون فترة الدوام لقسم التوثيقات بمحكمة العين خلال الفترة من السابعة والنصف صباحاً إلى التاسعة والنصف مساءً يومياً، خاصة أن الخدمة المسائية للكاتب العدل في أبوظبي قد لاقت قبولاً وتجاوباً كبيرين من قبل المراجعين.

وتعتزم الدائرة توسيع الخدمة المسائية على مستوى إمارة أبوظبي بأكملها بعد النجاح الذي حققه نظام الدوام المسائي للكاتب العدل في أبوظبي، الذي يهدف إلى تعزيز خيارات المراجعين في حضورهم للكاتب العدل والتوثيقات لإنهاء معاملاتهم باختيار الأوقات التي تناسبهم، وبعد الترحيب الكبير الذي حظيت به التجربة من المتعاملين والمراجعين من حيث توفيرها الفرصة للمراجعين للحصول على الخدمات القضائية على مدار اليوم بما يخدم المراجعين الذين تحول ظروفهم الوظيفية من القدوم في أوقات الفترة الصباحية.

وأعلنت الدائرة منذ أيام عن افتتاح فرع جديد للكاتب العدل بمبنى مؤسسة التنمية الأسرية بمنطقة الهير بمدينة العين، ليرتفع بذلك عدد أفرع الكاتب العدل على مستوى إمارة أبوظبي إلى نحو 23 فرعاً موزعة بين مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، فيما يصل إجمالي فروع قسم التوثيقات على مستوى الإمارة إلى 12 فرعاً، وقد استكملت إدارة الكاتب العدل والتوثيق كافة تجهيزات البنية الأساسية والكوادر البشرية والبرامج الإلكترونية لتقديم كافة خدمات الكاتب العدل والتوثيقات بالفرع الجديد.

وخلال العام الماضي، تم الانتهاء من ربط غالبية فروع الكاتب العدل بالإمارة بالعديد من البرامج المتطورة، بهدف تقديم خدمات مميزة، حيث حرصت الدائرة على إحداث تغييرات جذرية على آلية العمل بمكاتب الكاتب العدل لجعلها مواكبة للتطورات المتلاحقة التي تشهدها دائرة القضاء والنمو الكبير في الإمارة.

وستشهد الفترة المقبلة مزيداً من الخدمات الجديدة للمراجعين، خاصة بعد تحويل أنشطة قسم الكاتب العدل إلى إلكترونية، فضلاً عن ربط قسم الكاتب العدل بشبكة الحاسوب، حيث تم مؤخراً إدراج جميع المعلومات من خلال برمجة خاصة.
وستعمل آلية العمل الحالية على الارتقاء بالأداء لتقديم أفضل وأسرع الخدمات، كما يعمل قسم الكاتب العدل حالياً على إعداد نماذج موحدة للمعاملات والتوكيلات وعمل ترقيم خاص لتلك النماذج أو الاستثمارات لتسهيل وسرعة إنهاء المعاملات الخاصة بالمراجعين

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد