الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تجدد اتفاقية التعاون مع «ميتروبوليتان» في بريطانيا

أبوظبي (الاتحاد) - جددت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اتفاقية التعاون مع نظيرتها شرطة ميتروبوليتان في جميع مجالات العمل الشرطي، حيث تتيح تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين، وتحسين فرص تطويرها.
وقع الاتفاقية في ميتروبوليتان اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعن الجانب الآخر السير برينارد هوجن هاو قائد شرطة ميتروبوليتان.
وقال اللواء العوضي إن تجديد الاتفاقية يعد ترجمة لتوجيهات القيادة الشرطية بتعميق علاقات التعاون مع المؤسسات الشرطية في العالم، ونقل أفضل التجارب لتحسين مؤشرات الأداء وجودة الخدمات، ومكافحة الجريمة على وجه العموم.
وكان اللواء العوضي زار المملكة المتحدة على رأس وفد من شرطة أبوظبي، وأجرى مباحثات مع السير برينارد هوجن هاو قائد شرطة ميتروبوليتان، ركزت على أوجه التعاون في مجالات العمل الشرطي، وتطبيق أفضل الممارسات والاستفادة من التجارب المتاحة لدى الطرفين لتحسين مؤشرات الأداء وجودة الخدمات، فيما تطرقا إلى سبل مواجهة تحديات منظومة العمل الشرطي على المستوى العالمي.
كما التقى اللواء العوضي ستيفن كافنا قائد شرطة إيسكس، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، واطلع والوفد المرافق على أفضل الممارسات العالمية التي تنتهجها شرطة «إيسكس»، وتجربتها في دمج الموارد البشرية مع شرطة «كنت».
وأكد مدير عام الموارد البشرية في شرطة أبوظبي أهمية تعرف الجانبين إلى تجاربهما في مجال الموارد البشرية، وتبادلها لتحسين مؤشرات أداء العاملين، مضيفاً أن استراتيجية وخطط شرطة أبوظبي تشكل منهجية عمل جماعية تعزز التحسين المستدام، وتطور قدرات الموارد البشرية لتكون الخدمات الشرطية متميزة، تجسيداً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021، مشيراً إلى أن تحسين مؤشرات الموارد البشرية في شرطة أبوظبي يتم وفق أفضل المعايير الدولية.
وأوضح العوضي أن شرطة أبوظبي تعتمد في استراتيجية الموارد البشرية على استقطاب الكوادر المتميزة، وتعمل على تحسين كفاءتها من خلال فترات إعداد متواصلة، ودورات تدريبية تعتمد في برامجها على مواد ونظم علمية حديثة ومتقدمة لمواجهة التغيرات العالمية السريعة، والتطورات في الموارد البشرية، مضيفاً أن المجهودات مكنت شرطة أبوظبي من تحقيق منجزات في مجال الموارد البشرية، وحصولها على جوائز عالمية انعكست على تحسين مؤشرات الأداء إلى الأفضل.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك: التسامح سمة إماراتية