الاتحاد

الرئيسية

ترامب: تقرير مولر برأني بشكل كامل

دونالد ترامب

دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن تقرير المدعي الخاص روبرت مولر بشأن التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016، "برأه بشكل كامل"، معتبراً  أن إجراء هذا التحقيق كان "معيباً".

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر" عقب نشر وزير العدل بيل بار موجزاً لهذا التقرير: "لا تواطؤ، لا عرقلة، تبرئة كاملة وشاملة. فلنبق أميركا عظيمة!".

وعقب التغريدة أدلى ترامب بتصريح للصحافيين قبيل مغادرته فلوريدا على متن الطائرة الرئاسية، اعتبر فيه انّه من المعيب أن يكون رئيس الولايات المتحدة قد اضطر للخضوع لتحقيق بشأن احتمال حصول تواطؤ بين فريق حملته الانتخابية وروسيا، أو احتمال سعيه لعرقة عمل العدالة.

وقال ترامب "بصراحة، من المعيب أن يكون رئيسكم قد اضطر للخضوع لهذا الأمر الذي بدأ حتى قبل انتخابي”، مضيفاً، أن التحقيق "محاولة تدميرية غير شرعية فشلت".

وأتى تصريح ترامب بعد رسالة من أربع صفحات سلّمها إلى الكونجرس وزير العدل بيل بار، وأوجز فيها خلاصة التحقيقات التي أجراها المدّعي الخاص روبرت مولر على مدى عامين والتي بيّنت عدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016.

اقرأ أيضا

جريمة نكراء