الاتحاد

الإمارات

«أسبوع التشجير» ينطلق اليوم

شعار أسبوع التشجير

شعار أسبوع التشجير

أبوظبي (الاتحاد) - تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، بانطلاق فعاليات أسبوع التشجير الرابع والثلاثين، تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات» التي تقام على مستوى الدولة بإشراف إدارة تنسيق شؤون البلديات بوزارة البيئة والمياه، وبمشاركة البلديات ودوائر الأشغال في الدولة خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس الجاري.
يأتي انطلاق الأسبوع الذي سيتم افتتاحه رسمياً اليوم في ساحة العلم بكورنيش القواسم بإمارة رأس الخيمة في إطار إبراز المبادرات الرائدة بالدولة في مجال التشجير والزراعة التجميلية، ونشر الوعي بالتشريعات المتعلقة بالمحافظة على الغطاء النباتي وآلية تطبيقها، بالإضافة إلى المحافظة على نباتات البيئة المحلية في موائلها الطبيعية، وتشجيع استخدامها في مشاريع التشجير.
ويهدف أسبوع التشجير إلى إشراك جميع فئات المجتمع في فعاليات أسبوع التشجير، وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال المشاريع الزراعية، وإدارتها بكفاءة وفعالية.
وتتنوع الفعاليات والأنشطة المقامة في مختلف أنحاء الدولة بمناسبة أسبوع التشجير، حيث ستشهد إمارات الدولة افتتاح حدائق ومشاتل جديدة، وتنظيم محاضرات توعية، وورش عمل، ومعارض تتناول الثقافة الزراعية، ومسابقات لأجمل الحدائق، إضافة إلى توزيع الشتلات، وزراعة أشجار، وتنفيذ مشاريع، وتوزيع شتلات ونباتات محلية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي