الرياضي

الاتحاد

ابن همام يحضر انتخابات الاتحاد اليمني لكرة القدم اليوم

وصل إلى صنعاء أمس القطري محمد بن همام العبدالله رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في زيارة لليمن يتم خلالها حضور فعاليات المؤتمر العام العادي للاتحاد اليمني لكرة القدم وانتخابات الاتحاد للفترة (2010- 2014) المقررة اليوم، وافتتاح المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع جول المكونتين من ملعبين معشبين بالنجيل الصناعي جوار مقر الاتحاد.

ويقود الرئيس الحالي للاتحاد، أحمد العيسي، الكرة اليمنية لأربع سنوات قادمة، بعد إحجام الآخرين عن الترشح أمامه، فيما يشكل حسين الشريف أبرز الغائبين عن الاتحاد الجديد إثر انسحابه في ظل توليه منصب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وتبدو المنافسة محتدمة على عضوية مجلس الإدارة، بعد حسم منصب النيابة لصالح فتحي هائل سعيد والنجم الكروي جمال حمدي ما لم تحدث مفاجآت أثناء عملية الاقتراع.

ويعقد بن همام جلسة مباحثات مع اتحاد كرة القدم، لبحث سبل التعاون بين الاتحادين اليمني والآسيوي ومساهمة الأخير في دعم استضافة اليمن لـ”خليجي20”. وكان وفد الاتحاد الدولي “الفيفا” وصل أمس الأول للمشاركة في فعاليات المؤتمر والانتخابات، والذي يضم نضال حديد مدير مكتب التطوير التابع للفيفا بمنطقة غرب آسيا ونائبه ماجد العبوة. من ناحية ثانية، أكد الدكتور حميد شيباني أمين عام الاتحاد أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور سيرأس اجتماع المؤتمر العام للجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم. وتقدم أمس الأول ثلاثة مرشحين بطلب الانسحاب، هم الشيخ حسين بن ناصر الشريف الذي انسحب من الترشح لمنصب النائب الثاني، وعبدالسلام السودي، مرشح نادي سلام الغرفة، ومحمد عبدالله الشهاري، مرشح نادي اليرموك من المنافسة على عضوية مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي