الاتحاد

الإمارات

الكيني بيتر تابيشي يفوز بالجائزة.. الإمارات تكرم «أفضل معلم في العالم»

دينا جوني، وام (دبي)

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تهانيه لـ «بيتر تابيشي» من كينيا الفائز بجائزة أفضل معلم في العالم.
وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: «مبروك فوز بيتر تابيشي من كينيا بجائزة أفضل معلم في العالم، تقدير المعلمين هو تقدير لرواد النهضة وصناع التغيير الحقيقي».
وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مساء أمس، المعلم بيتر تابيشي من كينيا، الفائز بجائزة مؤسسة فاركي في دورتها الخامسة، والبالغة مليون دولار أميركي لأفضل معلم في العالم.
جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته مؤسسة فاركي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة، وصيني فاركي، مؤسس الجائزة، إلى جانب عدد من المسؤولين العرب والأجانب والقيادات التربوية والتعليمية في الدولة.
وهنأ سمو ولي عهد دبي الفائز بالجائزة، وتمنى له التوفيق في خدمة التعليم في بلاده.
وأعرب سموه عن سعادته بتكريم أفضل معلم في العالم، مشيداً بالمبادرات الإنسانية والتعليمية التي تطلقها مؤسسة فاركي التي تشجع وتدعم التعليم وأهله في أنحاء العالم، خاصة في الدول الفقيرة التي يحرم أطفالها من حقهم في التعليم الأساسي.
وكانت معالي سارة الأميري قد ألقت الكلمة الرئيسة في الحفل، توجهت من خلالها بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأسرتها ومعلماتها على دعمهم ومساندتهم لها وهي على مقاعد الدراسة، مشيرة إلى أنه لولا هذا الدعم والتشجيع لما كانت تقف اليوم في هذا الحفل العظيم الذي يكرم به أفضل معلم في العالم.
كما شكرت مؤسسة فاركي على دعمها قطاع التعليم عموماً في أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية