الاتحاد

الرياضي

مبادرة تحمل معاني عميقة للشباب

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بالدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للرياضات التراثية وتوجيهات سموه بتعزيز رياضة الأجداد والآباء وغرس قيمها ومفاهيمها في نفوس الشباب وكل الأجيال.
كما أشاد معاليه بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضات التراثية ورعايتها وتوفير كافة السبل لتنظيمها وإنجاحها، وثمّن معاليه جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومتابعة سموه للفعاليات التراثية ودعم نجاحاتها.
وقال معاليه: إطلاق بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور مبادرة جديدة تدعم التطور الكبير الذي تجده هذه الرياضة، التي بدأت تأخذ مكانة متميزة لها على ساحة الرياضات التراثية، مشيراً معاليه إلى أن هذه المبادرة أُطلقت في وقتها وتمثل نقلة نوعية لرياضة الصيد بالصقور ليس على المدى القريب بل على المستقبل، خاصة بعد أن جذبت المسابقات التي أقيمت خلال الفترات الماضية الشباب الذين وجدوا فيها قيم الأجداد والآباء العريقة.
وأكد معاليه أن إطلاق بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور من شأنها دعم المنافسات في هذه الرياضة التي خطت خطوات متقدمة على طريق الانتشار بين الشباب، ولا شك في أن ذلك سيسهم في تزايد المشاركين في هذه البطولة، وفي كل البطولات التي ستنظم في المستقبل، الأمر الذي يضمن المزيد من النجاحات.
وقال معاليه: «تمسك الإمارات بالإرث والتاريخ يمثل علامة فارقة ويضعها في مقدمة الدول التي تنشد استدعاء التاريخ من أجل التواصل بين الأجيال، وهو أمر يسهم في تعزير الإرث ليرتبط بالحاضر، تطلعاً لمستقبل أكثر إشراقاً، وقدم معاليه التهنئة لممارسي رياضة الصيد بالصقور على إطلاق بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، داعياً معاليه الجميع للتفاعل والمشاركة في هذا الحدث الغالي والكبير».
وأوضح معاليه أن الرياضات التراثية تحظى باهتمام القيادة الرشيدة وهو اهتمام نابع من حرص كبير على تواصل الأجيال بموروثاتها التي لها مكانتها في نفوس الجميع، ويعمل في كل مبادرة تطلق من أجل دعمها إلى أن تتبوأ المكانة الرفيعة التي هي مقصد مهم وفاعل للتواصل والتفاعل.
وتمنى معاليه لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور النجاح لتعزيز هذا الإرث المدعوم من قبل القيادة الرشيدة، وهو دعم بلا حدود لشباب الوطن من أجل بلوغ الأهداف والغايات المنشودة.

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو