الاتحاد

الإمارات

50 طالباً في البرنامج التدريبي «الابتكار وريادة الأعمال»

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مركز الإمارات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات «إبتيك» في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الفترة بين 31 مارس الجاري و3 أبريل المقبل، في حرم جامعة خليفة الرئيس البرنامج التدريبي الرابع للابتكار وريادة الأعمال الذي يهدف إلى تعليم الطلبة الإماراتيين الشباب كيفية تحويل الأفكار الصغيرة إلى مشاريع تجارية ناجحة على أرض الواقع.
وقد تم اختيار 50 طالباً متميزاً من مدارس في جميع أنحاء الدولة للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي يمتد لأربعة أيام، حيث تم الاختيار بناءً على المشاريع الفائزة التي قدموها في مهرجان الإمارات الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2019. وعلى غرار المعرض الإيرلندي للعلوم والتكنولوجيا الذي صممته مؤسسة الاتصالات البريطانية «بي تي»، سيتم تطوير البرنامج التدريبي وتقديمه بالتعاون مع شركة الاتصالات البريطانية «بي تي» ومركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (إبتيك).
من جهته، قال الدكتور نواف الموسى، مدير مركز «إبتيك» بالوكالة والأستاذ المساعد في جامعة خليفة: البرنامج تم تصميمه لحثّ الطلبة الشباب على التخطيط للأعمال التجارية وتنفيذها بشكل فعال من خلال الابتكار.

اقرأ أيضا