الاتحاد

عربي ودولي

تحديد صورة كاملة لمنفذ تفجير الإسكندرية

أرشيفية

أرشيفية

تم تحديد صورة كاملة لشخصية الإرهابي الذي نفذ تفجير الإسكندرية، تسمح بالكشف عن اسمه وبياناته باستخدام قاعدة البيانات بمصلحة الأحوال المدنية‏، وفق ما ذكرته تقارير إخبارية اليوم الخميس.

وقالت التقارير إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد الصورة الكاملة لشخصية الإرهابي منفذ جريمة الإسكندرية‏، والذي يتراوح عمره بين ‏23‏ و‏25‏ عاما‏، بعد تحليل عينات‏45‏ قطعة من الأشلاء بمسرح الحادث‏، بحسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

وأضافت التقارير أنه تم العثور على أشلاء متعددة في مكان الحادث عبارة عن أذن، وجزء من وجه ليس كاملا، وقدمين ‏ لشخصين مختلفين لاختلاف مقاسهما فالأولى مقاس ‏28‏ سم والأخرى 30‏ سم‏، ويجري تحليل "دي‏.‏إن‏.‏إيه" لهذه الأشلاء.

وأوضحت أن الأجهزة الفنية والمعملية نجحت في جمع القطع والدوائر الإلكترونية‏، التي كشفت عن استخدام الإرهابي حقيبة تشبه الحقائب المدرسية أو الرحلات‏، وبلغ وزن العبوة التفجيرية بين‏ 20‏ و‏25‏ كيلوجراما من مادة شديدة الإنفجار‏.

وأكدت أن الانفجار تم بعبوة ناسفة محمولة، نافية فرضية وجود سيارة مفخخة في موقع الحادث، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم.

وذكرت التقارير أن العبوة مجهزة بمواد كيماوية مخلوطة بأصابع من مادة "تي‏.‏إن‏.‏تي" شديدة الانفجار، ولاتحتوي علي مسامير بل رقائق من الصفيح وقطع الحديد‏، والتي كان من نتيجتها حدوث تشوهات لجثث الضحايا‏.‏

وأشارت إلى أن هناك ثلاث سيارات موضع اشتباه، وهي السيارة الإسكودا وسيارة أخرى سوداء مملوكة لمحام مسيحي‏، وأخرى مملوكة لشركة أجنبية بالقاهرة‏.

اقرأ أيضا

بومبيو يتوعد روسيا بالرد إذا تدخلت في الانتخابات الأميركية