السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اتفاقية تعاون بين «التسامح» وجائزة دوق أدنبرة الدولية

اتفاقية تعاون بين «التسامح» وجائزة دوق أدنبرة الدولية
25 مارس 2019 04:10

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وصاحب السمو الملكي الأمير إدوارد، إيرل ويسيكس، توقيع وزارة التسامح اتفاقية تعاون مع جائزة دوق أدنبرة الدولية، وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم والمهارات بدبي، لتعزيز التعاون في مجالات التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي، واحترام التنوع على المستوى الدولي، وفتح المجال أمام الشباب الإماراتي، لا سيما خريجي برنامج فرسان التسامح للمشاركة في برامج الجائزة، والاستفادة من خبراتها الواسعة.
وقع الاتفاقية عفراء الصابري المدير العام بمكتب وزير التسامح، وعن مؤسسة جائزة دوق أدنبرة الدولية جون ماي أمين عام الجائزة.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: إن الاهتمام بالتعاون مع جائزة دوق أدنبرة يأتي في إطار سعي وزارة التسامح للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال التسامح، والوصول ببرنامج فرسان التسامح إلى العالمية، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى الوصول برسالتها في تعزيز التسامح إلى كافة دول العالم.
ومن جانبه، قال الأمير إدوارد: إن شباب اليوم ينشأون في عالم يتحرك بسرعة هائلة، وأن تنمية المهارات المختلفة للشباب مثل الثقة والقدرة على التكيّف والكفاءة المدنية والقدرة على الحياة في مجتمع متعدد الثقافات تعتبر من المقومات المهمة، مؤكداً أن الشراكة مع وزارة التسامح تعتبر فرصة عظيمة لتعزيز عمل الجائزة داخل دولة الإمارات.

1.3 مليون مشارك
تعتبر جائزة دوق أدنبرة الدولية إطاراً عالمياً للتعليم غير الرسمي يتحدى إمكانات الشباب من أجل تطوير مهارات جديدة، وممارسة النشاط البدني، وتعلّم قيمة العمل الجماعي والقيادة من خلال خوضهم رحلة تتسم بالمغامرة والعمل التطوعي ضمن مجتمعهم، ويوجد حالياً 1.3 مليون مشارك في أكثر من 130 بلداً وإقليماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©