الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«لِمَ؟» يزيد معدل مشاركة الطلبة بالمواد العلمية 36%

«لِمَ؟» يزيد معدل مشاركة الطلبة بالمواد العلمية 36%
25 مارس 2019 04:09

أبوظبي (الاتحاد)

حققت جولة هذا العام من برنامج التوعية العلمية المدرسية «لِمَ؟» التابع لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي رقماً قياسياً جديداً بعدد مشاركات الطلبة، وأسفرت عن إلهام وتحفيز 32,938 طالباً وطالبة من مدارس إمارة أبوظبي الذين شاركوا في سلسلة من ورش العمل التعليمية والعروض التثقيفية الممتعة الهادفة لبناء المواهب والقدرات الوطنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وانطلقت جولة الفصل الدراسي الثاني من برنامج «لِمَ؟» للعام الدراسي 2018 - 2019 بدعم من الراعي البلاتيني، شركة «مبادلة للاستثمار» (مبادلة) في 20 يناير الماضي واستمرت حتى 7 مارس، وزارت أكثر من 66 مدرسة في العاصمة ومنطقتي العين والظفرة.
وشهدت جولة هذا الفصل الدراسي زيادة بنسبة 36% من حيث مشاركة الطلبة مقارنة مع الفصل الدراسي الأول لعام 2018، وزيادة تعادل 50% من إجمالي المشاركات في العام الماضي. وتولى التدريب في كافة عروض «لِمَ؟» التفاعلية وورش عملها فريق مؤهل من المرشدين العلميين، مع تصميم ورش عمل خاصة لأصحاب الهمم من أجل توسيع آفاق معرفتهم.
وأكدت فاطمة الزعابي، مدير مشاريع خاصة في دائرة التعليم والمعرفة أهمية أن تكون الدروس المستفادة في مجال العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة أكثر تشجيعاً للطلاب، ليتمكنوا فيما بعد من تغطية اهتماماتهم العلمية بعد التحاقهم بالجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©