الاتحاد

ثقافة

عدد جديد من مجلة شاعر المليون

صدر عن أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة التراث وضمن مشروع شاعر المليون عدد جديد من مجلة شاعر المليون التي ترصد في تغطياتها وبشكل خاص مجريات وكواليس فعاليات مسابقة شاعر المليون المسابقة الأولى والأكبر والأضخم في تاريخ الشعر النبطي.
ويحتوي العدد الجديد من المجلة على العديد من المواضيع المتنوعة من حوارات وتحقيقات وأخبار وتغطيات ومقالات، إضافة إلى باقة مختارة من القصائد النبطية لنخبة من نجوم الشعر النبطي.
وجاءت مع بداية صفحات العدد قصيدة متألقة للشاعر محمد المويزري أهداها إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقد حملت القصيدة عنوان (بيت السلوم)، وجاءت مميزة بكلماتها ومعانيها.
ويشتمل العدد (37) من مجلة شاعر المليون على تغطية لأهمّ الأنشطة الثقافية والأدبيّة والفنيّة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومنها رصد للفعاليات والاحتفالات التي نظمتها الهيئة بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين لدولة الإمارات العربية والمتحدة والتي شهدها أكثر من 640 ألف شخص.
كما يتضمّن العدد تغطية مصوّرة للمؤتمر الصحفي الذي تمّ خلاله الإعلان عن انطلاقة النسخة الرابعة من مسابقة شاعر المليون وتمّ خلاله شرح آلية المسابقة ومعايير المنافسة، إضافة إلى الفعاليات المرافقة للمسابقة.
ويرصد العدد للانطلاقة القوية لمنافسات النسخة الرابعة من شاعر المليون، إضافة إلى فعاليات الحلقتين الأولى والثانية من المنافسات والتي قدّمت لأسماء شعرية قويّة في هذا الموسم.

اقرأ أيضا

مسرحيون يثمنون مكرمة حاكم الشارقة