الرياضي

الاتحاد

ماجد وعلي المنصوري يمثلان مبارزة الإمارات في بطولة العالم بأذربيجان

من منافسات بطولات المبارزة المحلية

من منافسات بطولات المبارزة المحلية

غادر إلى أذربيجان أمس الأول لاعبا منتخبنا لمبارزة الناشئين والشباب ماجد المنصوري وعلي المنصوري للمشاركة في بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو، بمشاركة أكثر من 240 لاعبا يمثلون 82 دولة، ويشارك أبطالنا في منافسات سلاح الشيش “الفلوريه”.

وصرح قاسم سالم الطاهر أمين السر العام لاتحاد المبارزة رئيس اللجنة الفنية أن هذه المشاركة والتي تعد الأولى لأبطالنا ببطولات العالم تأتي كخطوة متقدمة في مشاركات لاعبينا بالبطولات الدولية وذلك وفق برنامج إعداد منتخباتنا التي تهدف الى التدرج بمشاركات لاعبينا بالبطولات لإعدادهم الإعداد الجيد ليكونوا على مستوى مسؤولية رفع علم الامارات بالبطولات الدولية.

وأضاف: “الهدف من المشاركة هو دخول لاعبينا في أجواء البطولات العالمية وعلى أعلى المستويات والاحتكاك مع أبطال العالم مما يعود عليهم بالتأكيد بالفائدة وتعويدهم على اللعب مع أبطال العالم”.
وعن استعداد منتخبنا لهذه البطولة أكد الطاهر “لاعبو منتخبنا لبرنامج تدريبي مستمر بنادي بني ياس تحت اشراف مدرب المنتخب الوطني محمد الربعي ومدرب نادي بني ياس فتحي أبو الفتوح، كما شاركوا في بطولة آسيا وبطولة الاتحاد برأس الخيمة”.

من جهة أخرى شارك قاسم الطاهر في اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي والذي سبق انطلاق البطولة بالعاصمة الأذربيجانية باكو ممثلا عن اتحاد المبارزة وتم خلال الاجتماع اعتماد عدة قرارات كان أهمها اعتماد اقامة بطولة العالم للشباب والناشئين القادمة بالعاصمة الأردنية عمان خلال ابريل 2011 ثم اقامة بطولة عام 2012 بالعاصمة الروسية موسكو وأيضا تم اعتماد روزنامة الاتحاد الدولي للمبارزة للعام 2011 كاملة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي