السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

توصيات «منتدى الدوريات» على طاولة الاتحاد الدولي

توصيات «منتدى الدوريات» على طاولة الاتحاد الدولي
29 مارس 2020 00:02

دبي (الاتحاد)

شاركت رابطة المحترفين، في الاجتماع الاستثنائي لمنتدى الدوريات العالمية، أمس الأول، لمناقشة آخر المستجدات والتوصيات التي ترفع إلى «الفيفا»، خلال اجتماعه في الأول من أبريل، والوضع الحالي للدوريات المختلفة.
وناقش ممثلو الدوريات العالمية، الوضع الحالي للمسابقات، ومختلف السيناريوهات المحتملة لاستكمال أو إلغاء المسابقات، وأكدوا أهمية استكمال الدوري إن أمكن، خاصة أن قرار الإلغاء هو آخر سيناريو محتمل من الممكن أن يتم التحدث عنه، لما له من تأثيرات على الدوريات في النواحي المالية والقانونية والفنية، خاصة أن الأمر يرتبط كذلك بالوضع الصحي لكل بلد، والتأكيد على قرار «الفيفا» بأن استكمال الدوريات من عدمه، هو شأن داخلي، ويخص الروابط والقوانين المحلية. أما فيما يخص عقود اللاعبين، من حيث تمديدها أو تخفيض الرواتب، فتم الاتفاق على أنه شأن داخلي كذلك يخص كل دولة، وفقاً للقوانين المحلية وقانون العمل، وتقرر رفع توصيات خاصة لمناقشتها خلال اجتماع الاتحاد الدولي، وتحديداً مقترح تمديد عقود اللاعبين المنتهية، حتى يتم الانتهاء من مسابقات الموسم الحالي.
وأكدت الرابطة الإسبانية، ضرورة فتح فترة التسجيل حتى ديسمبر المقبل، مع وضع ضوابط خاصة بتسجيل اللاعبين، وذلك في حال استئناف المباريات خلال يونيو أو يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©