الرياضي

الاتحاد

20 فريقاً تستكمل استعداداتها للمشاركة في دولية «اكس كات»

راشد الطاير يقود زورق “روح أبوظبي” في أولى جولات أكس كات

راشد الطاير يقود زورق “روح أبوظبي” في أولى جولات أكس كات

يعقد بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في السابعة والربع مساء اليوم الاجتماع التنويري الخاص بسباق الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة “اكس كات” الذي تنطلق فعالياته في الميناء السياحي اعتبارا من الغد بالتجارب الحرة والرسمية تمهيداً لإقامة السباق الرئيسي بعد غد في الساعة الثالثة من بعد الظهر.

ويحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنظيمية للسباق وممثلو اتحاد الرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة “دبليو بي بي ايه” الجهة المروجة للحدث فضلاً عن الأطقم الإدارية والمتسابقين.

وسيتم خلال الاجتماع شرح التعليمات الخاصة بالسباق والتعريف بمسار وخط سير السباق والمسافة وعوامات الالتفاف وعدد اللفات التي سيتم التعريف بها على الطبيعة يوم غد قبيل بدء التجارب الرسمية أيضا.

وكان يوم أمس قد شهد إجراء الاختبارات النهائية لمواجهة ظروف التخلص من كابينة القيادة في حالة حدوث حادث - لا قدر الله - وكيفية الخروج ومساعدة الزميل كذلك في إطار اهتمام الاتحاد وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة “دبليو بي بي إيه” بموضوع الأمن والسلامة.

وخضع جميع المتسابقين لهذا الاختبار الشاق بإشراف فريق عمل طبي وفني متخصص، فضلاً عن جهود الكادر العامل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إضافة إلي مؤسسة الفيكتوري تيم التي قامت بتوفير جهاز الاختبارات.
ويشارك في البطولة أكثر من 20 فريقا تمثل عددا من البلدان الأوروبية مثل ايطاليا، بريطانيا، فرنسا والسويد إلى جانب أميركا ونجوم هذه الرياضة في المنطقة، حيث يشارك فريقان أحداهما من قطر والثاني من الكويت، فضلا عن وجود أبطالنا الذين اثبتوا علو كعبهم في العديد من المحافل الدولية والعالمية.

تشهد البطولة مشاركة المع نجوم رياضة الزوارق السريعة في العالم، بقيادة نادر بن هندي وعارف الزفين اللذين قادا الزورق رقم فزاع3، والبطلان يعتبران ابرز نجوم رياضة الزوارق السريعة في العالم حاليا بعد نجاحهما في الفوز بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة الفئة الأولى العام الماضي، حيث يعتبران الوحيدان من بين المشاركين في هذا الحدث مع أصحاب الانجازات العالمية والكبيرة حيث حقق نادر الفوز بلقب العالم في العامين الماضيين مع الفيكتوري 1 عام 2008 وفزاع 3 عام 2009 ونفس الشي ينطبق علي عارف الزفين الذي فاز مع الفيكتوري 77 بلقب بطولة العالم 2007 ثم فزاع 3 عام 2009. وشارك بن هندي في 41 سباقاً في بطولة العالم للزوارق السريعة “الفئة الأولي” حقق خلالها المركز الأول 14 مرة، والثاني 3مرات والثالث مرتين ونال لقب أفضل زمن 9 مرات، بينما خاض الزفين 20 سباقا حقق فيها المركز الأول 14 مرة والثاني مرتين ومرة واحدة للمركز الثالث بينما حقق لقب أفضل زمن 8 مرات.

وتستقطب البطولة كذلك عددا من الأبطال المتميزين في هذه الرياضة أبرزهم المتسابق الايطالي المخضرم ماثيو نيكوليني قائد الزورق “كافيه فلوريان 6” والذي خاض 97 سباقا في بطولة العالم للزوارق السريعة، وحقق المركز الأول في الجائزة الكبرى ثلاث مرات والثاني 12 مرة والثالث 10 مرات وفاز بلقب أفضل زمن 4 مرات.
ومن بين الذين تألقوا في سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة، ويسجل حضورا في سباقات دولية الشرق الأوسط لزوارق “اكس كات” بطلنا عبدالله المحيربي قائد الزورق رقم 33 فزاع مع زميله طالب السيد والذي شارك 16 مرة حقق فيها المركز الثاني 6 مرات والثالث 4 مرات.

ويشارك في السباق احمد السويدي قائد الزورق رقم 9 “أم القيوين” مع زميله سعيد سهيل الذي شارك من قبل مع زوارق الفيكتوري في بطولة العالم للفئة الأولى والزورقان الاسباني رقم 50 والايطالي رقم 18 وخاض 13 سباقا وصعد لمنصة التتويج في ثلاث مناسبات “مرة واحدة ثانيا ومرتين في المركز الثالث”.
ويبرز أيضا اسم بطلنا راشد المري قائد الزورق رقم 11 “اكستريم مارين” مع زميله سالم فاضل الهاملي والذي كانت له تجربة قصيرة مع الفيكتوري تيم في بطولة العالم للفئة الأولى خاض فيها 6 سباقات وحقق فيها المركز الثاني مرة واحدة، علما بان المري نجح مع الهاملي في الفوز بلقب هذه البطولة التي كان يطلق عليها بطولة الخليج للزوارق السريعة (6 ليتر) قبل عامين.

ومن المشاركين في البطولة النجم المتألق أحمد الهاملي قائد الزورق رقم 4 “ابوظبي للسباقات” في بطولة الفئة الأولى العام الماضي مع الزورق الاسباني رقم 10 “بحر دبي”، والذي حقق المركز الثالث في جولة ابوظبي، والطريف أن الهاملي سيواجه زميله وقتها جيوفاني كاربيتلا في “اكس كات”، حيث يشارك الأخير في البطولة قائدا للزورق رقم 10 “لا فيديا لزكا” حامل اللقب.
واحدث أبطالنا الذين ظهروا وتألقوا في الفئة الأولى هو المتسابق راشد الطاير الذي شارك مؤخرا في الجولة الأولى للفئة الأولى التي جرت في البرازيل مع زورق “ابوظبي 5” وسوف يقود الطاير الزورق رقم 5 “روح ابوظبي” مع زميله محمد ناصر المنصوري.


«إن شاء الله» في الزورق البريطاني

لفت الزورق البريطاني “روك للسباقات 66” الأنظار بشدة في منطقة إنزال الزوارق وذلك لوضع طاقم الفريق لعبارة “إن شاء الله” في عرض الزورق. ويقود الزورق الثنائي البريطاني ريتشارد جورج ومارك والكر الذي قال انه يعتز بهذه العبارة ويعرف معناها جيدا مشيرا إلى انه يتفاءل كثيرا بها. وقال انه عاش في جيبوتي ويعرف الكثير عن العادات والتقاليد الإسلامية، معربا عن أمله في تحقيق نتائج متميزة في السباق المقبل والجولات المتبقية من البطولة.


برنامج الجولة

الأحد 4 ابريل:
19:15: الاجتماع التنويري

الاثنين 5 ابريل:
13:00: جولة استعراضية للمتسابقين على مسار السباق
14:30-16:00: التجارب الحرة

الثلاثاء 6 ابريل:
11:00-12:30: سباق أفضل زمن
15:00: السباق الرئيسي للجولة الأولى يليه مباشرة حفل توزيع الجوائز

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»