الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كاسكاديان» بطل «شاندون ستيكس»

«كاسكاديان» بطل «شاندون ستيكس»
29 مارس 2020 00:02

دبي (الاتحاد)

لمع بريق خيول جودلفين في أستراليا، من خلال ثلاثية «هاتريك» مستحقة بمضامير وايونج، وروز هيل، وبنديجو، أبرزها فوز «كاسكاديان» في بطولة شاندون دونكاستر ستيكس للفئة الثالثة، أمس، ليستعد لخوض غمار سباق الفئة الأولى في راندويك، نهاية الأسبوع المقبل.
وتحول سوء الحظ الذي عانى منه «كاسكاديان»، في بدايته السابقة، إلى فوز عاصف مع المدرب جيمس كمينجز، والفارس جيمس ماكدونالد، بعد الأداء المثير الذي توج به جهوده، عندما تفوق بفارق رأس عن «ماسك أوف تايم» في مشهد لافت.
وحصل فوز «كاسكادين» الأخير على دخول تلقائي وخالٍ من الجزاء، في سباق دونكاستر مايل للفئة الأولى، الذي تبلغ جائزته 3 ملايين دولار يوم السبت المقبل.
وأجبرت قرعة «كاسكاديان» الذي انطلق من بوابة بعيدة، على إبعاده عن السباق في وقت مبكر، لكن فارسه جيمس ماكدونالد شق طريقاً عبر المستقيم بقوة للاستيلاء على الصدارة، في آخر 100 متر، مسجلاً 1:31:66 دقيقة.
وكان «كاسكاديان» تدرب سابقاً في فرنسا على يد أندريه فابر، وفاز ثلاث مرات في فراتشي، وأظهر إمكانات عندما احتل المركز الثاني، في سباق بري دان بيرات 2018 في دوفيل، كما حل ثالثاً في سباق كانتالا ستيكس للفئة الأولى.
والفوز الثاني لخيول جودلفين، بإشراف المدرب جيمس كمنجيز، جاء عبر «كورسكيت» بقيادة الفارس براد ويللر، في سباق أندر جراوند كابنج سيستم للتكافؤ لمسافة 1110 متر، والذي أقيم بمضمار بنديجو، ونال ابن «أكسيد آند أكسل» لقب السباق بفارق طول.
وجاء الفوز الثالث عبر المهرة «ايمانيت» بقيادة جيف بينز، في سباق ليك ماكويري شيت ميتال للخيول المبتدئة لمسافة 1000 متر، والذي أقيم بمضمار وايونج، حيث تفوقت ابنة «لونهرو» بسهولة، وبفارق 1.5 طول عن «زانزي دانس».
وعلى نفس بطاقة حفل روز هيل، احتل «أفيلياس» المركز الثالث في تانكرد ستيكس للفئة الأولى، بينما احتل «مانيكير» و«كيمتاري» المركزين الثاني والثالث على التوالي، في سباق ستار كينجدوم للفئة الثالثة.
ومن جهة أخرى، يسعى «تاور أوف لندن» للانضمام إلى خيول الصفوة، التي حققت ثنائية في سباقات السرعة من الفئة الأولى باليابان، حينما يشارك بسباق تاكاماتسونوميا كينين لمسافة 1200 متر في شكيو اليوم.
وأظهر جواد الخمس سنوات ترساً عالياً من السرعة، محققاً الفوز لأول مرة بسباقات الفئة الأولى، في سبرينترس ستيكس لمسافة 1200 متر في ناكاياما في سبتمبر، حينما لحق وتجاوز المتقدمين «موزو سوبرفلير» و«دانون سماش».
وخلال سيرته المميزة في 2019، بإشراف المدرب كازو فوجيساوا، نسف «تاور أوف لندن» زمنين قياسيين، بالفوز في سنتور ستيكس للفئة الثانية لمسافة 1200 متر في هانشين، وكيو هاي سبرينج كب لمسافة 1400 متر في طوكيو.
والمهر المنحدر من نسل «ريفنز باس» الذي يقوده يويشي فوكاناجا حل ثالثاً، حينما كان يحمل وزناً أعلى في أول مشاركة له بالموسم بسباق أوشن ستيكس للفئة الثالثة على ذات مضمار، ومسافة سباق سبرنترس ستيكس.
وينضم إليه في سباق تاكاماتسونوميا كينين «تيهاف»، الذي قدم أداءً جيداً في جميع مشاركاته الثلاث الماضية بالسباق، حيث حل بالمركز السادس في 2016، ورابعاً في 2017، وخامسا قبل 12 شهراً. و«تيهاف» الفائز بسباق هاكوديت سبرينت في 2015، حل بالمركز التاسع في مشاركته الأخيرة بسباق أوشن ستيكس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©