السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تشارك بالدورة الـ 63 للجنة «وضع المرأة» في الأمم المتحدة

الإمارات تشارك بالدورة الـ 63 للجنة «وضع المرأة» في الأمم المتحدة
25 مارس 2019 04:08

نيويورك (وام)

شارك وفد الدولة في الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة، والتي ركزت على أنظمة الحماية الاجتماعية والاستفادة من الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.
وأكدت حصة تهلك، مساعد الوكيل لشؤون التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع - التي ترأست وفد الدولة خلال أعمال اللجنة التي اختتمت أول من أمس في نيويورك - أنه على الرغم من التقدم المحرز في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.. وقالت «على الرغم من التقدم الذي أحرزناه في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات، نحتاج إلى توحيد جهودنا والإسراع بها، للتقدم بأهداف التنمية المستدامة الطموحة إلى خط النهاية في 2030».
وأضافت تهلك: «من دون إتاحة الفرصة للنساء والفتيات للاستفادة من أنظمة الحماية الاجتماعية والخدمات العامة، لا يمكنهن تحقيق المشاركة الكاملة في المجتمع. وبدون تمكين النساء والفتيات، لن نكون قادرين على تحقيق التنمية المستدامة العالمية».. ونوهت إلى أنه»مع ظهور الثورة الصناعية الرابعة، نعتقد في دولة الإمارات أنه يجب علينا تسخير التكنولوجيا لتحسين أنظمة الحماية الاجتماعية والوصول إلى الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة لتنفع الجميع».
وألقت حصة تهلك البيان الوطني الذي ركز على التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، معربة عن تقديرها للقادة الإماراتيين الذين آمنوا بالدور الحاسم لإشراك المرأة في المجتمع بأسره.
وقالت:» لقد ترك الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» إرثاً غنياً يقدم الرؤية الحكيمة لمواصلة بناء مجتمع مزدهر ومتسامح قائم على مبدأ تمكين النساء والفتيات.. وهذه الرؤية الحكيمة تدعمها أيضاً سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وهي التي تقود الجهود الوطنية لتمكين المرأة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©