الرياضي

الاتحاد

العروبة يحول تأخره بهدف إلى الفوز على الفجيرة بثلاثية

حقق العروبة فوزاً مثيراً ومهماً على الفجيرة 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب العروبة في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى، بدأ الفجيرة بالتهديف في الدقيقة 17 وعادَل للعروبة المغربي عادل لطفي في الدقيقة 59، وأضاف البرازيلي جويري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 84 و93 للعروبة، وطرد الحكم لاعبين من الفجيرة هما يوسف عبدالله وخالد علي في الدقيقتين 75 و83.

وبهذه النتيجة، يرفع العروبة رصيده إلى 15 نقطة وتجمد الفجيرة عند 9 نقاط، ويدخل العروبة دائرة المنافسة على التأهل ويعزز مركزه بين الثلاثة الكبار، لعب الفجيرة دون 7 من لاعبيه الأساسيين منهم الثلاثي المحترف، في حين كانت صفوف العروبة مكتملة، وهذا الفوز هو الأول للعروبة على ملعبه.
جاءت المباراة مثيرة وقوية من الفريقين الجارين، وكذلك للترتيب المتقدم لهما في الجدول، ولاحت للفريقين العديد الفرص، وفي الدقيقة 17 تقدم الفجيرة بهدف عن طريق كابتن الفريق محمد عبدالله من كرة أحمد جاسم سددها بهدوء وذكاء في شباك العروبة.

في منتصف الشوط، تراجع الفجيرة بعد الضغط المتواصل للعروبة، وحاول عبيد يوسف وهيثم علي وعادل لطفي، لكن دون جدوى، حيث كان حارس الفجيرة جاسم محمد موفقاً في تحركاته داخل منطقة الجزاء، وتعامل بنجاح مع كل الكرات العرضية.

وشهدت الدقيقة 39 أول هجمة خطرة للعروبة عن طريق هيثم علي سددها بقوة من خارج المنطقة، ووقف لها حارس الفجيرة بالمرصاد منقذاً مرماه.
وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أهدر أحمد جاسم فرصة إضافة الهدف الثاني، عندما تلقى كرة عرضية من محمد عبد الله ابتعدت عنه قليلاً لتضيع فرصة غالية.
دفع الدكتور عبدالله مسفر مدرب العروبة بالثنائي خالد عبيد وعمر درويش مع بداية الشوط الثاني لتكثيف الهجوم وتعديل النتيجة، وضغط العروبة مستغلاً خبرة الثلاثي المحترف جالفاو وعادل لطفي وجويري، ونجح عادل لطفي في ترجمة الضغط إلى هدف بمهارة عالية، حيث راوغ وسدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك الفجيرة معلنة هدف التعادل الذي أشعل الحماس في الملعب.
تراجع الفجيرة كثيراً للخلف في ظل الضغط الكبير من لاعبي العروبة، وتحمل دفاع الفجيرة عبء مهاجمي العروبة، ووضح تصميم أصحاب الأرض على تحقيق الفوز الأول بملعبهم.
وفي الدقيقة 75، قام الحكم إبراهيم المهيري بطرد يوسف عبد الله للخشونة مع هيثم علي خميس، مما جعل العروبة يكثف من ضغطه مجدداً لخطف الفوز، وفي الدقيقة 83 طرد الحكم مدافع الفجيرة خالد على لإعاقته خالد عبيد سالم وهو في حالة انفراد.
ومن الضربة الحرة المباشرة التي تسبب فيها مدافع الفجيرة أحرز جويري هدف التقدم للعروبة في الدقيفة 84، ونجح جويري في إضافة الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع إثر دربكة داخل المنطقة.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع