الرياضي

الاتحاد

الخليج يعبر الحصن بـ 9 لاعبين

أندرسون (يسار) سجل لأول مرة مع الخليج في الدوري

أندرسون (يسار) سجل لأول مرة مع الخليج في الدوري

حقق فريق الخليج فوزاً صعباً وغير متوقع على فريق دبا الحصن في لقاء ديربي الإمارة الباسمة بنتيجة 3 -2، في المباراة التي جرت بينهما في ملعب الخليج أمس، ليرفع الخليج رصيده إلى 14 نقطة، بينما تجمد رصيد دبا الحصن عند النقطة 7، وشهدت المباراة طرد لاعبي الخليج أبو بكر كمارا وجيري. سجل جونيور أول أهداف المباراة من ركلة جزاء، وأضاف جاسم سالم الهدف الثاني للحصن، بينما سجل للخليج أحمد محمد سعيد، واندرسون “هدفين”.

جاءت المباراة حذرة من لاعبي الفريقين، نظرا لموقف كل فريق في الدوري خاصة صاحب الأرض الذي يحتل المركز قبل الأخير، ورغم أن الدقائق الأولى لم تشهد جديدا إلا أن فريق الخليج كأن الأكثر سيطرة، وكانت هناك اختراقات من أبو بكر كمارا، وكاد جيري محترف الخليج أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة الخامسة عندما سدد الضربة الحرة المباشرة في الزاوية البعيدة أنقذها حارس دبا الحصن أحمد حسين ببراعة.

وشهدت الدقيقة 30 طرد مهاجم الخليج أبوبكر كمارا لتعمده الخشونة مع مدافع الحصن سعيد عبدالله، ليكمل فريق الخليج المباراة بعشرة لاعبين، وفي الدقيقة 41 أحرز فريق دبا الحصن الهدف الأول من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء عبدالله كرم، إثر لعبة خشنة من الحارس جابر جاسم مع احمادة حسن مهاجم الحصن الذي انفرد بالمرمى الخلجاوي ولعبها فوق العارضة، إلا أن الحارس تدخل بخشونة مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء سجل منها جونيور هدف الحصن الأول. مع بداية الشوط الثاني ضغط فريق الخليج بكل خطوطه أملا في إدراك التعادل، في الوقت الذي تراجع الحصن، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا انطلاقات احمادة حسن وجونيور.

شهدت الدقيقة 52 أخطر كرة لفريق الخليج عندما لعب أحمد محمد سعيد كرة عرضية من جهة اليمين داخل المنطقة وصلت إلى اندرسون الذي لعبها رأسية، ولتمر من الحارس، وقبل أن تعبر خط المرمى شتتها الويزيو جونيور مدافع الحصن، لينقذ مرماه من هدف مؤكد.
وأجرى الخليج تغييره الأول بدخول نواف راشد بدلا من راشد خميس، وعقب التغيير أضاف دبا الحصن الهدف الثاني عن طريق سالم جاسم من هجمة مرتدة مفاجئة، عندما تسلم الكرة وسط دفاع الخليج وسددها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى جابر جاسم، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 58.
بعد الهدف الحصناوي بدقيقتين نجح فريق الخليج في تسجيل الهدف الأول عن طريق أحمد محمد سعيد من تسديدة من على حدود منطقة جزاء الحصن، لتصل النتيجة إلى 2/1 في الدقيقة 60، وتشتعل المباراة في أرض الملعب والمدرجات.

وانفرد احمادة حسن مهاجم الحصن بمرمى جابر جاسم الذي تألق، وأنقذ مرماه من هدف ثالث، بعدها أجرى الخليج تغييره الثاني بنزول عمر سعيد بدلا من محمد أحمد راشد.
وشهدت المباراة حالة الطرد الثانية من فريق الخليج بطرد جيري لتعمد ضرب لاعب الحصن عبدالرحمن عبدالعزيز، ليكمل الخليج المباراة بتسعة لاعبين.
وفي الدقيقة 77 كانت جماهير الخليج على موعد مع هدف التعادل الذي سجله اندرسون مهاجم الفريق من تسديدة قوية وسط مدافعي الحصن في الزاوية البعيدة، لتعود المباراة لضربة البداية بالتعادل 2/2.
لم تصدق جماهير الخليج أن الحظ سيبتسم للفريق قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما نجح اندرسون في تسجيل الهدف الثالث، ليتقدم الخليج 3 -2 ويخطف أصعب وأغلى 3 نقاط.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر