الاتحاد

الرياضي

«التبـر» يعانق ناموس الخشبية السريعة

دبي (الاتحاد)

توج القارب التبر 1 بقيادة الثنائي محمد وخلفان سهيل خلفان المهيري بطلاً لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة «الجولة الختامية من بطولة الإمارات 2015-2016» والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على مياه الميناء السياحي أمس.
وشهد السباق مشاركة 17 قارباً تنافست على نيل المركز الأول في آخر محطات الموسم الرياضي 2015-2016، حيث ميزت مراحل السباق بالإثارة منذ إعطاء إشارة الانطلاقة ورفع العلم الأخضر وحتى خط النهاية ورفع العلم الشطرنجي مع وصول القارب التبر 1 والذي قدم أداءً قوياً ومتميزاً.
ومر السباق بمراحل متعددة منذ البداية، وكان الحدث الأبرز ارتفاع العلم الأحمر في اللفة الثانية بعد تعرض القارب الحمري 22 بقيادة البحريني عبد الرحمن جاسم ومحمد أحمد الحمري لحادث انقلاب مفاجئ، ليعاد ترتيب السباق حسب الترتيب العام لآخر لفة، الأمر الذي أتاح الفرصة لتغير النتائج مع تقارب القوارب مع بعضها، وأيضاً حدوث مفاجأة مدوية بخروج المرشح الأول القارب التبر 12 بقيادة الثنائي جمعة المهيري وماجد المنصوري، والذي كان متصدراً للترتيب العام قبل الجولة بسبب عطل فني.
وسجل قارب فريق ناس 10 بقيادة الثنائي أحمد محمد حسن السويدي وسعيد عبيد المهيري تألقاً لافتاً منذ بداية السباق وظهر كمنافس عنيد باعتلائه للصدارة قبل توقف السباق ليظهر بعده القارب التبر 1، والذي كان في المركز الثاني في اللفات الأولى ليحتل الصدارة حتى انتهاء دورات السباق، والتي وصل عددها إلى 7 لفات كاملة
وأنهى القارب ناس 10 السباق في المركز الثاني ليضمن بذلك مكاناً في منصة التتويج على لقب الموسم، حيث كان المركزان الأول والثاني محسومين بشكل كبير لطاقمي القاربين التبر 1 والتبر 12 علماً بأن المنافسة كانت على أشدها مع باقي القوارب المشاركة، ومن بينها صاحب المركز الثالث القارب الكويتي رهيب 17 بقيادة الكويتي عبد اللطيف العماني وبطلنا عبد الله الصبوري.
وحجز القارب الحاج مارين 55 بقيادة الثنائي الشقيقين محمد وحسن علي الشامسي مكاناً في منصة التتويج، والتي تتسع كعادة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لخمسة أماكن، محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام للسباق، بينما اعتلى منصة التتويج للمرة هذا الموسم القارب النوبي للسباقات 6 بقيادة بطل الدراجات المائية علي لنجاوي ومحمد النوبي.
وذهبت باقي المراكز في السباق إلى القوارب الملك 14 (السادس) ورهيب 7 (السابع) والمشخص مارين 3 (الثامن) ورهيب 16 (التاسع) والحاج مارين 15 (العاشر) والنوبي للسباقات 5 (الحادي عشر) والكراج الكويتي 99 (الثاني عشر) والنوبي للسباقات 8 (الثالث عشر) والحاج مارين 45 (الرابع عشر) ورهيب 4 (الخامس عشر).
وعقب نهاية سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة، وعلى منصة الأبطال في الميناء السياحي جرت مراسم التتويج بحضور كلٍّ من علي بن هندي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وهزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالإنابة، ومحمد المري مدير السباقات، ومحمد الشامسي مدير الدعم المؤسسي والرائد علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري بشرطة دبي.

القمزي: وفقنا في اختيار المسار والتوقيت
دبي (الاتحاد)

أشاد هزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالإنابة لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالنجاح الكبير الذي حققه السباق. وقال القمزي: «إن اللجنة الرياضية برئاسة عيسى خلفان بن خرباش عضو مجلس إدارة النادي وفقت إلى حد كبير في تنظيم السباق، واختيار الموعد المناسب في الفترة الصباحية، والتي تقل فيها درجات الحرارة وينخفض ارتفاع الموج في الخارج مما يزيد من فرص النجاح».
وهنأ نيابة عن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة الرياضية جميع الفائزين في السباق والأطقم المشاركة على إكمال مراحل السباق والوصول إلى خط النهاية بسلام، مبيناً أن السباق شهد حالة انقلاب تعاملت معها فرق الإنقاذ من قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي بمنتهى الاحتراف والتمرس، وتم الوصول إلى القارب في الوقت المناسب وإخراج الطاقم من عرض البحر وهما بخير، ووجه الشكر الجزيل إلى جميع الجهات المتعاونة والشركاء الاستراتيجيين للنادي.

إهداء التتويج لابن غدير
دبي (الاتحاد)

أهدى طاقم القارب التبر 1 بقيادة الشقيقين محمد وخلفان سهيل خلفان المهيري إنجاز الفوز باللقب، إلى الداعم الأول ومؤسس فريق التبر للسباقات التراثية البحرية محمد راشد بن غدير الكتبي، وإلى راعي الفريق ابنه راشد.
وقال خلفان سهيل خلفان المهيري إن الفوز والانتصارات المتتالية لقوارب فريق التبر، ما كان لها أن تتحقق لولا الدعم الكبير والمساندة المستمرة من الداعم الأول وراعي الفريق، حيث كللت المساعي بالتتويج بلقب الموسم للمرة الرابعة على التوالي، ومعايشة فرحتين في السباق هما الفوز بناموس السباق ومعانقة لقب الموسم، الذي حسم قبل جولة كاملة.
ومن جانبه أشاد محمد سهيل خلفان المهيري قائد القارب التبر 1 بجهود اتحاد الرياضات البحرية، وأيضاً جميع الأندية البحرية ومن بينها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والذي أسهم في تطوير الرياضات البحرية ووصولها إلى هذه المكانة.
وثمن الثنائي محمد وخلفان سهيل خلفان المهيري جهود طاقم الفريق، وفي مقدمتهم زملائهم في القارب التبر 12 بقيادة الثنائي جمعة سيف المهيري وماجد المنصوري واللذين لم يحالفهما التوفيق، والحاضر الغائب راشد الطاير.

اقرأ أيضا

فرانس فوتبول تختار الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ