الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة
25 مارس 2019 04:04

الشارقة (الاتحاد)

كرم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أمس في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، الفائزين بجائزة الشارقة في المالية العامة في دورتها الأولى.
وتأتي الجائزة إيماناً من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأهمية نشر أفضل الممارسات والتطبيقات في إدارة المال العام لتحقيق تنمية مستدامة، والاستغلال الأمثل للموارد المالية الحكومية، وتعتبر أول جائزة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مستوى الوطن العربي، التي تعنى بنشر أفضل الممارسات في إدارة المال العام، وتشجيع الباحثين في الوطن العربي على البحث والتطوير بغرض الوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات المالية.
وقال سالم يوسف القصير، رئيس مجلس جائزة الشارقة في المالية العامة، في كلمة، إن الدورة الأولى للجائزة، حظيت بترحيب وتجاوب كبيرين، على مستوى الوطن العربي، وتلقت طلبات ترشيح من تسع دول عربية، آملاً أن تستقطب في دورتها الثانية المزيد من الطلبات من بقية الدول العربية.
ومن جهته، أكد الدكتور منصور بن نصار أمين عام الجائزة أهمية المالية العامة، حيث إن التطورات الكبيرة التي طرأت على الدول والشعوب في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، تنعكس على شكل المالية العامة والعلوم التي تقوم على دراسة الأنظمة المالية.
ولفت أمين عام الجائزة إلى أن الأجهزة التشريعية والوزارات والدوائر المعنية في الدول أصبحت تعمل بشكل حثيث لإصدار وتحديث التشريعات المالية، وغيرها من القواعد واللوائح المالية المطبقة في وزارات الحكومة وإداراتها المختلفة.
وشاهد سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة والحضور فيلماً تعريفياً عن الجائزة وفئاتها.
وتفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بتكريم الجهات والشخصيات الفائزة في الدورة الأولى من جائزة الشارقة في المالية العامة، وجاءت كالتالي:
فئة أفضل منهجية في التخطيط المالي وفازت بها «مناصفة» كل من وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار والقوى العاملة بولاية سنار بجمهورية السودان، ووزارة المالية والتخطيط بدولة فلسطين.
وفازت دائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة بجائزة أفضل نظام مالي إلكتروني. وعن فئة الجهة الحكومة المتميزة في المالية العامة، فازت بها دائرة المالية بحكومة رأس الخيمة.
وحصدت مبادرة ماليون دائرة بحكومة دبي جائزة عن فئة المشروع المتميز أو المبادرة في المالية العامة. وفاز بجائزة المدير المالي العربي المتميز، حاتم عاشور من جمهورية تونس.
وفازت بفئة مدير الموازنة العربي المتميز، هنادي عيسى براهمة بوزارة التنمية الاجتماعية في دولة فلسطين.
وكرم سموه مجلس إدارة الجائزة ولجنة التحكيم والجهات الراعية والمشاركة في إنجاح الفعالية.
حضر حفل التكريم إلى جانب سموه، الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وخولة عبد الرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وسالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وعبدالله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية، وكبار المسؤولين في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©