الرياضي

الاتحاد

عبدالله سالم: النقاط الثلاث هدف الوحدة من «الكلاسيكو»

لقاء مرتقب يجمع بين الوحدة المتصدر والعين صاحب المركز الثالث في الجولة الـ18 للدوري

لقاء مرتقب يجمع بين الوحدة المتصدر والعين صاحب المركز الثالث في الجولة الـ18 للدوري

أكـد عبدالله سالم إداري الفريق الأول بنادي الوحدة أن فريقه سوف يتجاوز عثرته الآسيوية، ويحول كل تركيزه إلى بطولة الدوري، التي تتصدر سلم أولوياته، واهتمامات الفريق منذ بداية الموسم، لأن الفوز بها يمثل مكسباً مزدوجاً يتمثل في حصد اللقب، والتأهل إلى مونديال الأندية التي تستضيفها أبوظبي نهاية العام الحالي.

وقال: نعم لقد كان الأداء في دوري أبطال آسيا، دون الطموحات هذا الموسم، ولم ينجح الفريق في تحقيق ما أراده، على الرغم من انطلاقته القوية في الدور التمهيدي من البطولة، ولكن بداية الدور الأول أمام زوباهان، صاحبتها ظروف معروفة، تسببت في الخسارة الأولى، ثم جاءت مباراتنا الثانية مع بونيودكور والتي أدى خلالها الفريق بقوة على الرغم من خسارته على ملعبه، وبعد مباراة الذهاب مع اتحاد جدة تلاشى الأمل، لذلك أعتمد الفريق، في الإياب بجدة على الصف الثاني، وهو أمر منطقي في ظل النتائج السابقة، كما أن بعض الغيابات المؤثرة فرضت هـذا الواقـع، وفي النهاية هذا هو حال الكرة والنتائج التي حدثت لا تعبر عن الواقع الحقيقي للفريق، ولكن في النهاية لكل مرحلة ظروفها التي تؤثر، ومع ذلك تبقى الحقيقة في أن الوحدة أصبح خارج السباق، وعلينا الانصراف بكل الجهد وتحويله إلى الدوري.

وأضاف: حالياً تنتظرنا مواجهة مهمة مع العين الجمعة المقبل، يخوضها الوحدة في ظروف تعتبر الأصعب
منذ بداية الموسم، حيث يفقد جهود 4 لاعبين مهمين في التشكيلة للإيقاف، حيدر ألو ومحمود خميس وبيانو، وطلال عبدالله، بجانب غياب فهد مسعود المصاب، وكذلك معتز عبد الله الذي افتقد الفريق جهوده منذ بداية الموسم، لكن مع هذه الظروف أمامنا فترة كافية لتجهيز البدلاء بالشكل المطلوب، خاصة أن دكه البدلاء بها عناصر قادرة على سد النقص.

وأعتبر عبدالله سالم أن المواجهة ستكون الأقوى هذا الموسم، لأن الوحدة يريد من خلالها الحفاظ على وضعه الحالي في الصدارة، بينما العين يعمل على إبقاء حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب، هذا غير أن مباريات الفريقين ذات طبيعة، خاصة لأنها تجمع بين فريقين كبيرين، وستكون الكلمة فيها للاعبين، لأنها “كلاسيكو”، يتطلع أي لاعب من الفريقين للمشاركة فيه، مشدداً على أنه، على الرغم من هذه المعطيات فإن المباراة أهميتها في نقاطها الثلاث التي لن يفرط “العنابي” فيها.

وقال: بالرغم من أن وضع صاحب الأرض أفضل من ناحية أن غياباته أقل، ولكن مثل هذه المباريات لا تعترف إلا بالعطاء داخل المستطيل الأخضر، كما أن التركيز العالي والهدوء في التعامل مع الكرة خلال المباراة هما عنصـران هـامـان في تـرجيـح كفـة طـرف على الآخر، ومهمتنا كجهـاز إداري تـركـز على تهيئـة الفريـق بالشكل المطلوب والثقـة كبيـرة في قــدرة اللاعبـين في مواصلـة نجـاحـاتهـم في الـدوري والحفـاظ على قمـة الترتيب ليس في هـذه المباراة فقـط بـل في كل مباريات الدوري.

من ناحية أخرى استأنف الوحدة تدريباته باستاد آل نهيان للمرة الأولى أمس منذ عودته من جدة الأربعاء الماضي بمشاركة جميع اللاعبين الذين سيكونون تحت تصرف الجهاز الفني لمباراة العين، التي تمثل محطة مهمة للفريق في سباق الصدارة بعد أن بدأت مراحل الحسم في بطولة الدوري.
يذكر أن الثلاثي بنجا وماجراو والشحي خضعوا لبرنامج إعداد خاص، عقب مباراة الجزيرة في إياب كأس الرابطة وتم تهيئتهم حتى يكونوا في قمة عطائهم في “الكلاسيكو” الذي يدرك لاعبو الوحدة أهمية الفوز به لإبقاء الحظوظ قوية في الفوز بلقب الدوري الذي يقود الفريق إلى العالمية للمرة الأولى في تاريخه.


العين يغلق الملف الآسيوي من أجل «العنابي»
«الزعيم» يعود إلى التدريبات بعد راحة 3 أيام

صلاح سليمان (العين) ــ بعد راحة ثلاثة أيام، حصل عليها لاعبو العين عقب عودتهم من الرياض، وخسارتهم أمام الشباب السعودي في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، يستأنف فريق العين برنامجه التدريبي مساء اليوم على ملاعب النادي الفرعية، وذلك في إطار الدخول مجدداً في منافسات دوري المحترفين، ومواجهة غريمه التقليدي الوحدة في لقاء “الكلاسيكو” الذي يأتي ضمن الجولة الثامنة عشرة، ويستضيفه ستاد خليفة بن زايد يوم الجمعة المقبل.

وحرص الجهاز الفني على منح اللاعبين هذه الراحة الطويلة بعد الإرهاق الذي أصابهم جراء المشاركات المتواصلة في أكثر من جبهة على المستويين الداخلي والخارجي.
يقود التدريب المدرب البرازيلي أنطونيو سيريزو وجهازه المعاون، ويتوقع أن يشارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم عبد العزيز فايز الذي أصيب في الشوط الأول من مباراة الزعيم والليث يوم الأربعاء الماضي، حيث تعرض لجروح في ثلاث مناطق متفرقة من الرأس، إلا أن ذلك لن يمنعه من مواصلة جاهزيته مع الفريق، والمشاركة في المباريات المتبقية من الموسم. كما يغيب أيضاً أحمد خميس الذي أجرى مؤخراً عملية جراحية بألمانيا بعد تعرضه لكسر في إصبع القدم، بجانب غياب سالم عبد الله الذي ما زال برنامجه العلاجي، يحتاج لبعض الوقت مما لن يمكنه من اللحاق ببقية المباريات مع زميله محمد فايز الذي يعود مع بداية الموسم الجديد.

ويسعى العين في لقاء “الكلاسيكو” إلى الفوز على ضيفه الوحدة الذي يتربع على قمة بطولة الدوري، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر إلى خمس نقاط، تمهيداً للعودة إلى دائرة الصراع، وعلى أمل أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى في الجولات المتبقية، خاصة تلك التي يكون فريقا الوحدة والعنكبوت أحد طرفيها. كما يحرص أصحاب السعادة أيضاً على خطف النقاط الثلاث من مباراتهم القادمة أمام العين لتعزيز موقفهم في الصدارة ومواصلة مشوارهم حتى المحطة الأخيرة والفوز بدرع البطولة.

تجدر الإشارة إلى العين سوف يفقد قائده التشيلي خورخي فالديفيا في مواجهة الوحدة بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة إياب كأس الرابطة أمام عجمان وانتهت بفوز البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مما وضع العين خارج حسابات البطولة في دورها قبل النهائي.
وكان فالديفيا أيضاً قد غاب من مباراة الجولة الرابعة من بطولة الأندية الآسيوية أمام الشباب، بعد أن رفع الحكم الصيني في وجهه البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب خليفة بن زايد، ليغيب “فالدي” عن أهم مباراتين للزعيم، مما دفع إدارة نادي العين إلى توقيع عقوبة مالية عليه، حسب ما تنص عليه بنود التعاقد بين الطرفين.

من ناحية أخرى لن يجد العين الوقت الكافي بعد مباراة الوحدة للاستعداد لمباراته المهمة التي يواجه فيها فريق باختاكور الأوزبكي في الجولة الآسيوية الخامسة بعد أن تفوق الأخير ذهاباً بهدف.
وتغادر البعثة العيناوية إلى أوزبكستان بعد 48 ساعة فقط من مباراة العنابي لملاقاة فريقها باختاكور يوم 13 أبريل الجاري على أن يختتم البنفسج مشواره في دور المجموعات باستضافته سبهان أصفهان الإيراني يوم 27 من نفس الشهر.


السماوي يخسر أمام الزمالك ودياً

خالد السعدي (أبوظبي) - خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي بني ياس أمام الزمالك المصري بهدفين في المباراة الودية التي جرت أمس الأول بمدينة 6 أكتوبر، في إطار المعسكر التدريبي للسماوي في القاهرة حالياً.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف أحرزه علاء علي، وتمكن محمد عبد الشافي من إضافة الهدف الثاني، وظهر السماوي بصورة جيدة في المباراة، وأضاع العديد من الفرص، ويأتي اللقاء في إطار الإعداد لاستئناف دوري المحترفين، حيث يواجه السماوي فريق الشباب يوم الجمعة المقبل في الجولة الثامنة عشرة، ويحتل بني ياس حالياً المركز الرابع برصيد 29 نقطة. ومن المنتظر أن تعود بعثة السماوي بعد غد للدخول في المعسكر الذي يسبق المباراة.


منتخبات بطولة الإمارات الدولية تصل اليوم

دبي (الاتحاد) - تبدأ المنتخبات المشاركة في بطولة الإمارات الدولية التي ستقام على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة من 7 إلى 12 أبريل الجاري الوصول إلى البلاد اليوم عبر مطار دبي الدولي، حيث تصل في السابعة والربع مساءً بعثة المنتخب الكوري الجنوبي على متن الخطوط الجوية الكورية، فيما تصل بعثة المنتخب الألماني العاشرة و40 دقيقة مساءً، ويصل المنتخب المصري بعد غد في الرابعة فجراً


المهرجان الخليجي للصغار
منتخبنا يكسب عُمان والبحرين وقطر

المنامة (الاتحاد) - فاز منتخبنا على عُمان بهدفين في اليوم الأول للمهرجان الخليجي الثاني للصغار، والذي تنظمه اللجنة التنظيمية لمجلس التعاون بمشاركة 6 منتخبات، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، وأحرز الهدفين ماجد أحمد وحمدان حسن، وفاز أيضاً على البحرين 3-1 وجاءت الأهداف عن طريق ماجد أحمد واللاعب حمدان حسن وجاسم يعقوب، كما تغلب منتخبنا على قطر 2-1 وأحرز الهدفين جاسم يعقوب وناصر خالد.

من جهتـه وصـف مـديـر منتخبنـا خـالـد عبـد اللـه بن حجـر فكـرة المهرجان بأنها متميزة ومثالية، خصوصاً أنها تساهم في منـح اللاعبين الصغار مساحة كبيرة للكشف عن قدراتهم وطاقـاتهم وإمكانـاتهم الفنية، مؤكداً حرص اتحاد الكرة على المشاركة في هذا المهرجان لأنه يعود بالنفع على المواهب الكروية.
وأضاف أن أحد أبرز أهـداف المهرجـان متمثلـة في توطيد العلاقـات الأخوية بين أشقاء المنطقة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يعلم اللاعبين الانفتاح في هذه السن المبكرة.

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية