الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

15 شاعراً في «إيقاعات على السطح»

15 شاعراً في «إيقاعات على السطح»
29 مارس 2020 00:55

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد محبو الشعر والموسيقى، واستمعوا أول أمس إلى بث مباشر لأمسية بعنوان: «إيقاعات على السطح»، نظمها مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الدولة، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لانطلاقة الجامعة.
وشارك في الأمسية 15 شاعراً من أبوظبي وأميركا وعمان والصومال والفلبين والهند وغيرها، إضافة إلى فنانين موسيقيين عزفا مقطوعاتهما على الجيتار، وقد قدم الشعراء الشباب تشكيلة شعرية ملونة، عكست رؤاهم وتصوراتهم الفنية، في مناجاة القمر والمحبة وشجون القلب وخطرات الوجدان وعلاقات الأهل والصداقة، إضافة إلى لمحات من جمال الطبيعة وتجارب الحياة، وقد أجمع الشعراء على تحية أبوظبي التي احتضنت قصائدهم، وصدحت أصواتهم في أجوائها الدافئة.
وجاء افتتاح بث الأمسية الشعرية بإطلالة بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في الجامعة، مشيداً بمبادرة الشاعر دوريان روجرز لجمع هذا المجتمع الفني من المبدعين الشباب، مشيراً إلى أن هذه الفعالية بدأت سنة 2011.
وبدورها، لفتت د. مارييت ويسترمان -نائب رئيس جامعة نيويورك، إلى أهمية الاستماع إلى إبداعات الشباب وتصوراتهم المبتكرة للعوالم التي يستلهمون منها قصائدهم.
وجاء مقدم الشعراء دوريان روجرز -مالك ومدير فعالية «إيقاعات على السطح»، ليضفي على الأمسية جواً أدبياً ممتعاً بثقافته ولغته الشعرية، حيث تحدث عن فضاء كل شاعر ومكانته في بلده، مشيراً إلى أن هذه النسخة هي التجربة الأولى، في بث هذه الأمسية من خلال الـ«فيسبوك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©