الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون الاقتصادي مع زامبيا

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون الاقتصادي مع زامبيا
25 مارس 2019 04:03

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، أمس في مقر الغرفة، مع معالي جوزيف ملانغي وزير خارجية جمهورية زامبيا تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي وجمهورية زامبيا وسبل تطويرها في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك والمنفعة المتبادلة.
حضر اللقاء محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وعبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة.
وقال الرميثي، في بيان، إن دولة الإمارات عموماً وإمارة أبوظبي تحديداً، توفران للاستثمارات الأجنبية حزمة رائدة من التسهيلات والحوافز ما يشجعها على الاستثمار وعقد الشراكات التجارية، مستفيدين من المناخ الاقتصادي والبنى التحتية المتطورة، والأطر التشريعية والتنظيمية الاقتصادية الحديثة، فضلاً عن موقع دولة الإمارات الجغرافي الاستراتيجي وما تتمتع به من أمن واستقرار، وبيئة لممارسة الأعمال منفتحة ومتعددة الثقافات.
ونوه بالدور الريادي لغرفة أبوظبي في الترويج للفرص الاستثمارية واستقطابها، والتعريف بمناخ الاستثمار الخارجي بما يجذب اهتمام مجتمع الأعمال الإماراتي.
من جانبه، أشاد وزير خارجية زامبيا معالي جوزيف ملانغي بالمستوى الحضاري الكبير الذي تشهده العاصمة أبوظبي، معبراً عن سعادته بما رآه من تطور عمراني ومرافق خدمية وبنى تحتية عالمية فاقت جملة ما رآه في العديد من العواصم من مختلف دول العالم.
من جهة أخرى، نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس الندوة التعريفية الثالثة لجائزة غرفة أبوظبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تسلط الضوء على التعريف بالجائزة وأهم أهدافها ودورها في رفع تنافسية الشركات والمؤسسات من ذوي المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©