الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فوجكون 2019» ينطلق في الفجيـرة اليـوم

«فوجكون 2019» ينطلق في الفجيـرة اليـوم
25 مارس 2019 04:03

السيد حسن (الفجيرة)

تستضيف حكومة الفجيرة ملتقى الفجيرة الدولي الحادي عشر للتزود بالوقود «فوجكون 2019»، والذي ينطلق اليوم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.
وقال معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير التغير المناخي والبيئة الأسبق، رئيس الملتقى، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن الملتقى يستضيف 600 خبير في الصناعات البترولية ومشتقاتها والتزود بالوقود من 35 دولة، مضيفاً أن الملتقى يعد تجمعاً ضخماً لموردي الوقود ومشتقاته ولمزودي السفن بالوقود ومشغلي المحطات ومعامل تكرير البترول وملاك السفن والبنوك.
وأشار الدكتور الكندي إلى أن الملتقى يعقد تحت شعار «آفاق جديدة حول مستقبل الوقود البحري وما تقدمه المنظمة البحرية الدولية من حلول وبدائل لتطبيق قرار اتفاقية ماربول لعام 2020 والمتعلقة بتخفيض الحد العالمي للكبريت».
وقال المهندس محمد ماجد، مدير دائرة الصناعة والاقتصاد، إن الفجيرة حققت تطوراً هائلاً في مجال التزود بالوقود منذ انعقاد الملتقى قبل 11 عاماً وحتى الآن، حيث وصل إجمالي عدد السفن التي استقبلها ميناء الفجيرة في منطقة الانتظار 14 ألف سفينة خلال العام الماضي، 78.5% منها يتعلق بالنفط إضافة إلى الخدمات التي يوفرها الميناء لناقلات الغاز الطبيعي المسال.
من جانبه، قال كابتن سالم الحمودي مدير المنطقة البترولية في الفجيرة «فوز»: إن سعة تخزين المنتجات النفطية بالفجيرة بلغت 10 ملايين متر مكعب خلال 2018، وجار تنفيذ أكبر مشروع لتخزين النفط في العالم بين شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» وشركة «إس. كي. إنجنيرنج. آند كونستركشن» الكورية الجنوبية بسعة تخزينية تبلغ 42 مليون برميل من النفط الخام في إمارة الفجيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©