الاقتصادي

الاتحاد

«مايكروسوفت» و«دو» تطلقان مسابقة «كأس التخيل 2010»

اطلقت “مايكروسوفت” و”دو” الدورة الثامنة من المسابقة التقنية “كأس التخيل 2010”، التي تهدف إلى تحفيز الطلاب من كافة أنحاء دولة الإمارات على استخدام مخيلتهم وإبداعاتهم والارتقاء إلى تحدي “تخّيل عالم تساعد فيه التقنيات على إيجاد حلول للمشاكل المستعصية”.

وبحسب بيان صحفي، سيحظى المرشحون النهائيون بفرصة لاستعراض مشاريعهم المبتكرة في التصفيات الإقليمية للمسابقة، التي ستستضيفها الدولة في شهر مايو المقبل. وتشجّع المسابقة الطلاب من سن 16 وما فوق على استخدام مخيلتهم وإبداعاتهم في تطوير حلولٍ تقنية تساهم في تحسين حياة الناس.
وقال بوويا داروغر، رئيس قسم البرمجيات المحلية في “مايكروسوفت”: “يمثل “كأس التخيل” المنصة التي تولد منها الإبداعات، وتتغير فيها أساليب الحياة، حيث تبدأ مسيرة تطور التطبيقات من أفكار بسيطة، ما تلبث أن تتحول إلى حلول مستخدمة في كافة أنحاء العالم. تشهد مسابقة هذا العام اهتماماً متنامياً من القطاعين التعليمي والخاص في دولة الإمارات، حيث توفر للطلاب قاعدة مثالية لإطلاق أفكارهم والوصول إلى الموارد الرئيسية التي تضعهم على المسار الصحيح لتحقيق النجاح المهني”.

من جانبها، قالت هالة بدري، نائب تنفيذي للرئيس، الإعلام والاتصال في “دو”: “تمثل التقنيات بلا شك أداة أساسية لبناء مستقبل أفضل، وعليه فإننا نفخر بكوننا سباقين ورواداً في مجال الإبداع التقني، إلى جانب التزامنا برعاية المهارات الإبداعية الواعدة لدى جيل الشباب في المنطقة”. وأضافت “الشباب هم أمل هذه الأمة وهم الذين سيقودونها نحو مستقبل أفضل، ولذلك فإنه مهم للغاية أن نرعى ونحفز روح الابتكار والإبداع لديهم من أجل تحقيق النجاح في عالم يزداد اعتماده على التكنولوجيا يوماً بعد يوم”.

اقرأ أيضا

اختبار أنظمة المحطة الأولى في براكة