الاقتصادي

الاتحاد

«مومينتوم لوجيستكس العراق» تنضم إلى شبكة أطلس الدولية للشحن

أعلنت شركة مومينتوم لوجيستكس- ذراع الخدمات اللوجستية التابعة لغلفتينر لإدارة الموانئ العالمية - عن انضمام فرعها في كردستان العراق إلى شبكة أطلس الدولية التي تتألف من مجموعة شركات الشحن وترحيل البضائع، ووسطاء النقل البحري، ووسطاء شحن البضائع، وغيرها من شركات الخدمات البحرية.
ويتيح انضمام فرع “مومينتوم لوجيستكس العراق” إلى شبكة أطلس الدولية -التي تضم 160 عضوا- الاستفادة من مزاياها المتفردة التي تتيحها عبر ما يزيد على 190 مكتبا تنتشر في أكثر من 90 بلدا حول العالم تسعى معا لتقديم خدمات مرموقة، بالإضافة إلى خبرتها المحلية المفعمة بالإنجازات الفاعلة في أسواق البلدان التي توجد فيها.

وقال ديريك ماثيو المدير العام لمومينتوم لوجيستكس: “تحقق الشركة بانضمامها إلى شبكة أطلس خطوات مهمة وطموحة في الطريق نحو تعزيز حضورها في العراق، حيث تعد أول وكيل لشبكة أطلس في البلاد، مما يقدم فرصا جديدة للشبكة بالكامل”.

وأضاف ماثيو” تلقينا العديد من الاتصالات والاستفسارات بعد 24 ساعة فقط من قبول عضويتنا في الشبكة، وستتيح عضوية شبكة أطلس لشركة “إم تي إل إس” فرصة التواصل مع شبكة عالمية من الوكلاء العاملين وفقا لأرقى المعايير الدولية”.

وتعتبر شبكة أطلس الدولية أضخم اتحادات شركات الشحن وترحيل البضائع في العالم، وتمتلك خبرة في هذا القطاع تزيد على 10 أعوام، وهي ثمرة تحالف بارز بين شركات قطاع الشحن وترحيل البضائع الأعضاء يهدف إلى تعزيز قدرة كل منهم على المنافسة العالمية.

وتميزت مومينتوم لوجيستكس منذ تأسيسها في أكتوبر من العام 2008 بتركيزها الدائم على توسيع خدماتها، وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار سعي الشركة التي تتخذ من إمارة الشارقة مقرا لها إلى تحقيق هدفها في أن تصبح الوجهة المفضلة عالميا لخدمات إدارة سلسلة التوريد وتقديم الخدمات اللوجستية كطرف ثالث. وكانت الشركة أعلنت في أوائل العام الحالي عن افتتاح فرعها في العراق الواقع في في مدينة زاخو في أقصى الشمال من العراق على الحدود مع تركيا، وتبلغ مساحته نحو 8000 متر مربع شاملا للمكاتب وساحة النقل، ويأتي افتتاحه جزءا من استراتيجية التوسع التي تنتهجها الشركة، والتي أثمرت مؤخرا عن تدشين فرعين جديدين في كل من إمارتي أبوظبي ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

بدء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين برئاسة السعودية