الاتحاد

الإمارات

اجتماع للجنة القيادة العليا في شرطة عجمان

عجمان (الاتحاد)ـ عقدت لجنة القيادة العليا في اجتماعها الدوري لعام 2012 بقاعة الاجتماعات بالقيادة العامة لشرطة عجمان بعجمان برئاسة العميد علي عبدالله علوان قائد عام شرطة عجمان رئيس اللجنة.
وقدم النقيب سيف فرج المنصوري عرضاً تقديمياً عن المشروع الجديد لنظام تخطيط الموارد البشرية، وتم عرض نبذة تعريفية عن المشروع وأهميته وأهدافه التي تتلخص في تعزيز قدرة الوزارة على قياس وتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية من القوى البشرية العاملة.
وتم عرض مراحل لتطبيق المشروع في بدء التنفيذ والتأكيد على إطار المشروع من خلال عقد ورش عمل واجتماعات لوضع الخطط ومناقشة منهجية العمل وتحديد هيكلة القوى البشرية الحالية بإجراء البحث وجمع المعلومات وتحديد الوضع الحالي، ومن ثم يتم تطوير نظام تخطيط القوى البشرية وتقديم الخيارات لإعادة هيكلة القوى البشرية ثم تضمين النظام بإطار كفاءة الموارد البشرية وتشكيل فرق العمل.
كما تم تقديم عرض عن «تطبيق الإطار العام لإدارة السياسات العامة والسياسات الوظيفية» يتضمن أهمية تطبيق الإطار العام للسياسات ضمن المؤسسة والتي تتلخص في توحيد وتكامل وتوافق الاستراتيجيات وأنظمة العمل بما يتناسب مع القوانين والتشريعات العامة وقرارات وتوصيات اللجان العليا.
وتم توضيح مفهوم السياسة والإطار العام للسياسات وعرض أمثلة للسياسات في الجهات المختلفة لوزارة الداخلية ، ثم تم عرض إطار العمل المقترح للسياسات وبعض النماذج لتوثيق سياسة التوظيف والإطار الزمني لتطبيق مبادرة إدارة السياسات.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة اختلاف إجراءات العمليات بين الجهات الشرطية والإعدادات التي تتطلب تغطية جميع هذه العمليات ، ومناقشة تناسب الموجود الفعلي من الموارد البشرية مع العمليات الشرطية التي ازداد عددها مؤخراً.
وفي نهاية الاجتماع أشاد قائد عام شرطة عجمان بتنظيم المشروع للموارد البشرية ووجه شكره لوفد الوزارة وفريق العمل ، وأوضح أن لجنة القيادة العليا والجهات الشرطية الثلاث على أتم الاستعداد للتعاون في استكمال تنفيذ المشروع وفق المعايير المحددة لتطبيقه.
وحضر الاجتماع كل من العميد محمد عبدالله علوان مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان والعقيد خليفة راشد الغملاسي مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والعقيد عمر محمد الشامسي مدير عام الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة بشرطة عجمان والعقيد علي سعيد المطروشي مدير عام الإدارة العامة للعمليات الشرطية بالإنابة وعدد من أعضاء لجنة القيادة العليا.

اقرأ أيضا