الاتحاد

منوعات

دياب ومريام.. يشعلان سماء المارية طرباً

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تحت عنوان «العاصمة تحتفل برأس السنة».. استقبلت جزيرة المارية عام 2019 بحفل جماهيري ضخم أحياه نجما الأغنية العربية عمرو دياب، واللبنانية ميريام فارس، والذي أقيم مساء أمس الأول على ممشى الواجهة البحرية للجزيرة وشهد الحفل حضوراً جماهيرياً غفيراً، حيث استمتع الحضور بباقة من أجمل الأغنيات التي قدمها كل من عمرو وميريام وسط تفاعل وحماس كبيرين.

«تحدي ميريام»
يعد الاحتفال الأكبر من نوعه في العاصمة أبوظبي، وجاء تنظيمه بالتعاون مع «بلاتينوم ريكوردز»، وافتتحت ميريام احتفالية رأس السنة الميلادية وقدمت لزوّار المارية مجموعة من أشهر أغنياتها، مثل «شوف حالك علي» و«أنا غير» و«كيفك أنت»، وسبق عرضها لقطات أرشيفية من خلال فيلم قصير عرض لمحات عن مسيرتها الفنية وأخباراً عن وعكتها الصحية الأخيرة، وأثناء الحفل عبرت ميريام عن سعادتها الكبيرة بإحياء حفل ليلة رأس السنة مع جمهور أبوظبي، الذين استقبلوها بحفاوة كبيرة، قائلة: سعادتي لا توصف وأنا أغني مع جمهور أبوظبي وأحتفل معه بقدوم العام الجديد.
واستمرت فقرة ميريام ساعة ونصف الساعة تقريباً، وأدت خلالها مجموعة من أغنياتها الرومانسية والإيقاعية السريعة، من بينها «قومي» و«ماشي براحتك»، ودعت ميريام خلال حفلها أربعة من الحضور للصعود إلى خشبة المسرح لأداء «تحدي ميريام» الاستعراضي الشهير، حيث شاركوها الرقص والغناء، لتختتم فقرتها بأغنيتها الشهيرة «الشوق».

«الهضبة» يتألق
وبعد استراحة قاربت الساعة تقريباً، وفور ظهور فرقة عمرو دياب الموسيقية على خشبة المسرح، ظل الحضور يرددون لقبه «الهضبة»، إلا أن صعد خشبة المسرح وهو يؤدي مجموعة من أغنياته القديمة الشهيرة منها «وياه» و«تملي معاك» و«ليلي نهاري»، إلى جانب تأديته باقة من أغنيات ألبومه الأخير «كل حياتي» من بينها: «أنت مغرور» و«يتعلموا» و«ده لو اتساب»، وخلال الحفل قال: سعيد جداً أن أكون متواجداً معكم في أبوظبي لإحياء حفل ليلة رأس السنة، لنودع عاماً جميلاً ونستقبل 2019 بتفاؤل وحب، واعداً جمهوره بقضاء ليلة لا تنسى وسهرة مميزة يؤدي فيها أجمل أغنياته الشهيرة.

«قمرين» و«راجعين»
وقدم دياب خلال الحفل «ميدلي» من أشهر أغنياته القديمة وسط تفاعل كبير من الجمهور، بدأها بأغنيات من عام 2000 وحتى 2018، وظل الجمهور يرددون معه كلمات الأغنيات، من أبرزها «حبيبي يا نور العين» و«قمرين» و«راجعين» و«ليلي نهاري» و«أكتر واحد بيحبك».

12 ألف زائر
قارب حضور احتفالات جزيرة المارية أكثر من 12 ألف زائر، استمتعوا بالحفل الغنائي، وشهدوا العد التنازلي المشوق، قبل أن تنطلق عروض الألعاب النارية الباهرة عند منتصف الليل إيذاناً ببدء عام ميلادي جديد.

اقرأ أيضا

إعلان الفائزين بـ «التنمية المستدامة» للتصوير الضوئي