الاقتصادي

الاتحاد

«جازيلي» توقع اتفاقية مع «سولارجي إي جي»

وقعت “جازيلي”، مطور الخدمات اللوجستية المستدامة والعضو في مجموعة “عالم المناطق الاقتصادية”، عقدا مدته 25 سنة مع شركة “سولارجي إي جي”، تؤجرها بموجبه مساحة 24 ألف متر مربع من أسطح أحد أبنيتها في أونتيجولا في اسبانيا، لتبني عليه وحدات الألواح الكهروضوئية.

وبحسب بيان صحفي، سيسهم تركيب الألواح الكهروضوئية على الأسطح في توليد وتوفير الكهرباء عبر تحويل الطاقة الشمسية، وتزويد شبكة الكهرباء الرئيسية في المدينة بها.
وستتمتع الألواح بطاقة إنتاجية قدرها 1.285 كيلو واط من الذروة (كيلو واط- الذروة أو ذروة انتاج الجهاز) مما يعادل ضعفي كمية الطاقة اللازمة للمبنى.

وقال أوسكار هيراس، المدير الفني لـشركة “جازيلي”، اسبانيا “نحرص على بذل أقصى طاقاتنا في تطوير الخدمات اللوجستية المستدامة وتضمين مختلف المبادرات البيئية في تصميماتنا دون تحميل عملائنا أية تكلفة إضافية. وتوظف “جازيلي” العديد من معايير توفير الطاقة في تطوير مفاهيم وبناء وتشغيل مباني المستودعات التي ترسي حاليا معياراً جديداً للتنمية المستدامة على مستوى القطاع. وتهدف المبادرة الحالية إلى توفير قيمة مضافة لعميلنا القيم شركة “سيفا التي نعمل على تطوير عدة مشاريع لصالحها، وسوف نحرص باستمرار على أن تتمتع كافة هذه المشاريع بأعلى معايير الاستدامة، وأن تسهم أيضاً في تسهيل أعمال “سيفا” بفعالية وكفاءة في التكاليف”.

وأضاف”يتمتع مفهوم تركيب وحدات الألواح الكهروضوئية بإمكانات هائلة، حيث يمكن تطبيقه في مشاريعنا في أنحاء أخرى من العالم، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط حيث تسطع الشمس طوال العام”.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط