الرياضي

الاتحاد

جيلاس بديل فيجولي في تشكيلة «الخضر» أمام سلوفينيا

المنتخب الجزائري يواصل استعداداته لمونديال البرازيل (إي بي أيه)

المنتخب الجزائري يواصل استعداداته لمونديال البرازيل (إي بي أيه)

الجزائر (د ب أ) - أعلن اتحاد الكرة الجزائري أن سفيان فيجولي، نجم نادي فالنسيا الإسباني، سيغيب عن مباراة المنتخب الجزائري أمام ضيفه السلوفيني المقررة الأربعاء المقبل ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. وكشف الاتحاد في موقعه على الإنترنت أمس الأول أن فيجولي سيجري عملية جراحية لمعاناته من مشاكل في الأسنان. كما أكد أن البوسني وحيد خليلودزيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري، قرر استدعاء نبيل جيلاس مهاجم بورتو البرتغالي لتعويض غياب فيجولي.
وكان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد توصل إلى اتفاق نهائي مع نظيره الأرمينيي، لإقامة مباراة ودية دولية بين المنتخبين 31 مايو المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الجزائر، وذكرت تقارير صحفية أن روراوة تفاوض مع الاتحادين السويدي والدنماركي لخوض مباراة ودية مع أحدهما، لكن انتهى الأمر بخوض ودية أمام منتخب أرمينيا. يذكر أن المنتخب الجزائري يخوض وديتين أمام سلوفينيا 5 مارس المقبل وأخرى أمام رومانيا في الرابع من يونيو المقبل.
وفي شأن آخر، خطا نادي شباب قسنطينة الجزائري خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الـ 16 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كأس الكونفيدرالية)، بعدما تغلب 1- صفر على مضيفه «الاسود الحمراء» الليبيري أمس الأول في ذهاب الدور الـ 32 من المسابقة. وسجل زهير زرداب الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 57. وتقام مباراة العودة الاسبوع المقبل بمدينة قسنطينة شرقي الجزائر.
من جهة أخرى، سقط الفريق الثاني لشباب قسنطينة برباعية نظيفة أمام مضيفه مولودية العلمة، أمس الأول ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الجزائري. وارتفع رصيد مولودية العلمة بهذا الفوز إلى 32 نقطة في المركز الخامس، وهو نفس رصيد قسنطينة الذي أصبح في المركز السادس.
وكان أمل الأربعاء قد ألحق بوفاق سطيف حامل اللقب الخسارة الثالثة منذ بداية الموسم عندما تغلب عليه 1- صفر في افتتاح الجولة الحادية والعشرين من دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم. ورفع أمل الاربعاء رصيده إلى 30 نقطة، ليرتقي إلى المركز السابع، بينما توقف رصيد وفاق سطيف عند 42 نقطة في المركز الأول الذي يحتله مناصفة مع اتحاد الجزائر. وسجل علي أميري الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
وفي شأن آخر، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا اليوم، ففي مدينة سطيف شمال شرق الجزائر، يبحث الفريق المحلي وفاق سطيف عن اسعاد جماهيره حين يستقبل ياننجا البوركيني في ذهاب الدور الأول من المسابقة، فيما يسافر الرجاء البيضاوي المغربي إلى كوناكري لملاقاة هورويا بطل غينيا، ويحل الأهلي بنغازي الليبي ضيفاً على بيريكوم تشيلسي الغاني في بيريكوم.

اقرأ أيضا

«النمور» يقبض على «الذئاب»