الأربعاء 28 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

افتتاح مهرجان المسرح العربي بالقاهرة اليوم

افتتاح مهرجان المسرح العربي بالقاهرة اليوم
10 يناير 2019 04:19

محمد قناوي (القاهرة)

عقدت إدارة مهرجان المسرح العربي مؤتمراً صحفياً صباح أمس، كشفت خلاله الترتيبات النهائية لافتتاح المهرجان مساء اليوم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتحدث فيه الكاتب والمخرج غنام غنام مسؤول الإعلام بالهيئة العربية للمسرح، وأداره الكاتب الصحفي يسري حسان مسؤول المركز الصحفي بالمهرجان.
بداية، قال الكاتب والمخرج غنام غنام: إن كلمة المسرح العربي يلقيها في هذه الدورة الفنان الجزائري سيد أحمد أقدومي، مشدداً على أن الكلمة تعد واحدة من المفردات المهمة التي يحرص المهرجان على تقديمها في الافتتاح.
وأضاف: اختيار من يلقي الكلمة مسألة مهمة للغاية توليها إدارة المهرجان عناية خاصة بوصفها تعبيراً عن المسرحيين العرب، في يوم المسرح العربي، والذي جاء على غرار يوم المسرح العالمي، حيث رأى كثير من الفنانين العرب أهمية أن يكون لهم يوم للمسرح، وهو ما تبنته الهيئة العربية للمسرح وشرعت في تنفيذه، وتم اختيار يوم 10 يناير وهو اليوم نفسه الذي تأسست فيه الهيئة العربية للمسرح رسمياً.
وحول حفل افتتاح المهرجان، أشار غنام إلى أنه يشهد أيضاً كلمة للأمين العام للهيئة العربية للمسرح الكاتب إسماعيل عبد الله، وكذلك كلمة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، موجهاً الشكر لها على ما تقدمه للمهرجان، ومشيراً إلى أنها تعمل بدأب من أجل إنجاح المهرجان، وتتابع كل التفاصيل، ما يجعله يرى أن الافتتاح سيكون حدثاً فارقاً وخاصاً في تاريخ دورات المهرجان.
وأشار غنام أيضاً إلى أن الافتتاح يتضمن عرض فيلمين قصيرين عن الهيئة العربية للمسرح وعن المهرجان، فضلاً عن فيلم قصير عن صاحب رسالة اليوم العربي للمسرح، وفقرة فنية يعدها المخرج خالد جلال.
واستطرد غنام، قائلاً: صاحب السمو حاكم الشارقة، أصدر توجيهاته بأن يتم بث افتتاح المهرجان مباشرة على تليفزيون الشارقة، وهو ما لم يحدث من قبل، مؤكداً اهتمام سموه بالمهرجان، كما سيتم بث الافتتاح مباشرة عبر شاشة القناة الثقافية المصرية، وهو ما يجعله حدثاً استثنائياً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©