الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«رواق الفكر» يستضيف مانويل بورخا في جلسة «الفن والسياحة والتأمل»

«رواق الفكر» يستضيف مانويل بورخا في جلسة «الفن والسياحة والتأمل»
25 مارس 2019 04:00

أبوظبي (الاتحاد)

عادت سلسلة الندوات الحوارية «رواق الفكر» للعام التاسع على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2019 بدعم من الإمارات العالمية للألمنيوم، وفي هذا السياق أقيمت جلسة بعنوان «الفن والسياحة والتأمل» يوم 21 مارس قاد حواراتها مانويل بورخا - فييل، مدير متحف «رينا صوفيا»، وتحدث خلالها عن رؤيته رؤيته حول الدور الحيوي الذي تلعبه المؤسسات الثقافية والفنية وإسهاماتها في المجتمعات من حولها والمجتمع بوجه عام، خصوصاً من خلال الفنانين ومنسقي المتاحف، والمعلمين الذين يقدمونهم للمجتمع.
وأكّدت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي أن الحوار الثقافي يرسّخ قيم الانفتاح والتسامح ويعزز تجديد الفكر والمشاركة المعرفية وتبادل الخبرات الإبداعية.
وقالت على هامش عودة حوارات «رواق الفكر» التي ينظمها مهرجان أبوظبي، للعام التاسع على التوالي،
إنّ «مبادرة رواق الفكر تستقطب كبار الشخصيات الفاعلة في مجالات الفكر والسياسة والثقافة والدبلوماسية من المفكرين وأصحاب الخبرات والمعرفة التخصصية، لتتيح للجمهور وخاصة الشباب، بالتعاون مع مراكز التعليم ومعاهد الفكر، فرصة الاطلاع على تجارب ثرية تسهم في تطوير معارفهم وتمكينهم من استكشاف الواقع وإيجاد الحلول لقضايا مجتمعية وثقافية وفكرية مهمة».
وأضافت: «يسهم ضيوف المهرجان وشركاؤه الاستراتيجيون محلياً وعالمياً في إثراء برنامج المبادرة وجهود المهرجان لبناء حاضنة معرفية تنموية ترسّخ قيم التسامح عبر التفاعل المباشر مع الجمهور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©