الاقتصادي

الاتحاد

«مالية أبوظبي» تنظم 169 دورة تدريبية العام الماضي

نظمت دائرة المالية - أبوظبي، خلال العام الماضي 169 دورة تدريبية شارك فيها 681 موظفا وموظفة من العاملين في مختلف إدارات الدائرة.

وأقيمت هذه الدورات التدريبية، تنفيذا لتوجهيات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة المالية، حيث تبذل الإدارة العليا جهودا حثيثة ومتواصلة لتعزيز مهارات وقدرات الموظفين ورفع جهوزيتهم لتحقيق أفضل مستويات الأداء والإنتاجية. وقال محمد سلطان غنوم الهاملي المدير التنفيذي لدائرة المالية - أبوظبي في بيان صحفي أمس: “تنفيذاً لرؤية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، تحرص دائرة المالية في أبوظبي على تنظيم دورات تدريبية بشكل مستمر لتأهيل الموظفين وتعزيز قدراتهم، وذلك لإيجاد آلية متقدمة لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده الدولة عامة وإمارة أبوظبي خاصة في كافة المجالات، وخصوصا في مجال تقديم الحلول المالية وإدارة الموارد بفعالية وكفاءة، مما يساهم في دعم خطط الدولة في عملية التنمية الاقتصادية”. ومن جهته قال عيسى عبدالرحيم الفهيم مدير إدارة الموارد البشرية: “تم إعداد البرنامج التدريبي لموظفي وموظفات الإدارة وفق احتياجات مختلف الإدارات ومتطلبات العمل فيها، حيث يغطي هذا البرنامج مختلف الجوانب الإدارية والمهنية ويساهم في تعميم ثقافة التميز في الأداء ويعزز من الخبرات التي يحتاجها الموظفون لرفع كفاءاتهم العملية والإدارية”.

وأضاف: “وقد شجعتنا النتائج الايجابية لهذا البرنامج التدريبي والتي انعكست بصورة واضحة على أداء الموظفين ومهاراتهم، على إعداد خطة تدريبية شاملة لعام 2010 تساهم في مواصلة جهود تطوير قدرات ومهارات موظفي الدائرة وتعزيز مؤهلاتهم”.

وأقامت الدائرة 169 دورة تدريبية، شملت 28 دورة جماعية، 14 دورة مشروع خبرات، و127 دورة فردية تخصصية، أعدت وفقا لاحتياجات الإدارات ومتطلبات العمل، إضافة إلى تقديم الإجازات الدراسية واعتماد الدوام المرن لأصحاب الدراسات المسائية.

كما قامت الدائرة باستقبال 71 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات والكليات ضمن دورات تدريبية صيفية، حيث تم توزيعهم على الإدارات كل حسب تخصصه أو احتياجات الإدارة، وذلك بهدف دعم شباب المستقبل وتقوية العلاقة بينهم وبين الدائرة وتعريفهم بطبيعة عمل الدائرة وأهدافها. الجدير بالذكر أن قسم التطوير الوظيفي والتدريب يتألف من 3 فرق رئيسية، وهي فريق التطوير الوظيفي وفريق التدريب وفريق الدعم العلمي.

اقرأ أيضا

بدء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين برئاسة السعودية