الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

بيت شعر الفجيرة يغرس «شجرة العويس»

بيت شعر الفجيرة يغرس «شجرة العويس»
25 مارس 2019 04:00

الفجيرة (الاتحاد)

نظم بيت الشعر في الفجيرة، التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية شعرية بعنوان «سلطان العويس.. ربّان البحر والشعر» تزامناً مع اليوم العالمي للشعر، وذلك في حديقة الشعراء بمركز الفجيرة للمغامرات.
شارك في الأمسية الشعراء: كلثم عبدالله، إيمان البهنسي، الدكتور مصطفى الهبرة، عبدالعزيز باروت، محمد سعيد المشيخي، شيماء عزام، أحمد صالح اليماحي وعبدالله بن فهم، ورافقهم عازف العود الفنان جاسم الجاسم، وأدارت الأمسية الشاعرة سليمة المزروعي مديرة بيت الشعر بالفجيرة.
واستهلت فعاليات الأمسية بزراعة شجرة الغاف في «حديقة الشعراء» باسم الشاعر سلطان بن علي العويس، تخليداً لمسيرة حياته الحافلة بالخير والعطاء وتزامناً مع عام التسامح.. ثم استعرضت المزروعي ملامح من سيرة حياة الشاعر الراحل سلطان العويس، ونشأته، وأسرته، وعمله في تجارة اللؤلؤ، ولفتت إلى أنه أحد رجالات الدولة البارزين الذين تركوا بصمات مضيئة على الصعيد الإنساني والاجتماعي والثقافي والخيري. فيما تناولت قصائد الشعراء المشاركين، قيم العطاء والخير والجمال في شعر سلطان العويس، الذي كان في طليعة شعراء الغزل في الخليج العربي، مشيدين بتجربة العويس الشعرية المتفردة.
وقال خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية: إن الاحتفاء في اليوم العالمي للشعر بقامة شعرية وطنية كبيرة مثل الشاعر سلطان بن علي العويس، هو احتفاء بالشعر الإنساني لشاعر كبير يعد نموذجاً مشرّفاً للوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©