الاقتصادي

الاتحاد

أبوظبي تشارك في برنامج الحوكمة بسنغافورة

شارك الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس تطوير المنطقة الغربية ممثلا لحكومة ابوظبي في برنامج الحوكمة الذي نظمته “كلية الخدمة المدنية” في سنغافورة للعام الثالث على التوالي.
وشهد البرنامج حضورا قويا لكبار مسؤولي الخدمة المدنية في 13 دولة من مختلف أنحاء العالم، يمثلون العديد من الوكالات الحكومية المحلية والعربية والأوروبية والافريقية. وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد ان كلية الخدمة المدنية وضعت معايير عالية في هذا البرنامج على مستوى الدعم والمشاركة من كبار المسؤولين الحكوميين وهو ما يميز دورة 2010.

وأضاف أن المشاركين أبدوا رغبتهم في تعلم أفضل الممارسات من القطاع العام السنغافوري ومناقشة أهمية توافر القيادة الجيدة للقطاع العام والمؤسسات السليمة الجيدة في أنموذج للحوكمة يقوم بوظائفه على أكمل وجه.

وأكد أن البرنامج وفر أرضية مفيدة لتسهيل الحوار المفتوح للعثور على حلول أفضل وأكثر إبداعا لتحديات الحوكمة، وبالإضافة إلى تبادل التجارب فيما يتعلق بممارسات الحوكمة بين المشاركين من سنغافورة ودولة الإمارات والمشاركين من الدول الأخرى.

وناقش المشاركون موضوعات كالتخطيط العمراني والضمان الاجتماعي والسياسات المالية والتنمية الاقتصادية، حيث قدمت الدورة استعراضا موسعا لنظام الحوكمة في سنغافورة وتقديرا أكبر للحوكمة الجيدة في بناء بلد قوي من أجل تحقيق الازدهار والتجانس الاجتماعي.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر